Beirut
24°
|
Homepage
المواجهات تتصاعد.. الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الصواريخ التي أطلقها حزب الله الإثنين
الاثنين 14 تشرين الأول 2024 - 23:46

أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي، في بيان رسمي اليوم الإثنين، أن "حزب الله" أطلق نحو 115 مقذوفًا عبر الحدود اللبنانية باتجاه إسرائيل، مؤكداً التزامه بالدفاع عن الدولة وشعبها ضد التهديدات المتزايدة من قبل الحزب.

وأكد البيان أن هذا التصعيد يأتي ضمن سلسلة من المواجهات المستمرة على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، حيث يتبادل الطرفان القصف المدفعي والهجمات الصاروخية في ظل توتر متصاعد.

وفي تقرير نشرته وكالة "أسوشييتد برس"، تم تسليط الضوء على تصاعد قدرات "حزب الله"، حيث وصفته الوكالة بأنه "عدو شرس" لإسرائيل. كما تناول التقرير تحديات الدفاعات الإسرائيلية في مواجهة الطائرات المسيّرة التي يستخدمها الحزب، والتي باتت تشكل تهديدًا كبيرًا. وأشار مسؤولون في الجيش الإسرائيلي إلى أن الحزب لا يظهر أي نية لوقف إطلاق النار، رغم الضغوط العسكرية المتزايدة.


وتطرقت الوكالة إلى حادثة كبرى شهدتها إسرائيل خلال العام الماضي، عندما تمكنت طائرة مسيرة تابعة لحزب الله، محملة بالمتفجرات، من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية، واستهدفت معسكر تدريب للواء "غولاني" في حيفا، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة العشرات.

من جانبه، أكد مسؤول أمني إسرائيلي أن التحقيقات جارية لمعرفة كيفية اختراق الطائرة للدفاعات، بينما وصف رئيس قيادة الدفاع الجوي السابق ران كوخاف التهديد المتزايد للطائرات المسيّرة بأنه "جدّي ويستوجب الاهتمام".

وفي ظل استمرار الضغوط العسكرية على حزب الله، تشير تقارير إعلامية إسرائيلية إلى أن الحزب لا يزال يحتفظ بقدرات قتالية عالية، بما في ذلك ترسانة من الصواريخ المتطورة التي تقارن بما تمتلكه بعض الدول الأوروبية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"استشهد بجانب حسن نصر الله"... وصول جثمان قيادي بارز إلى العراق 9 دعم إيراني لجنبلاط 5 النيران تلتهم مطعماً "شهيراً" في جبيل! (صور) 1
تقييم أولي لـ"حزب الله": تجاوزنا "مخططاً شيطانياً" للقضاء على المقاومة 10 موافقة إستثنائية من ميقاتي لايران 6 "اخلوا منازلكم فورًا"... بيانٌ عاجل إلى سكان بعض القرى الجنوبية 2
مجزرة جديدة في أيطو: 18 شهيدًا في غارة إسرائيلية وحصيلة الضحايا تتصاعد 11 "المشهد قاتل"... دعوةُ لوقف "المجزرة الرهيبة"! (فيديو) 7 لائحة أسماء الجنود الذين قُتلوا في هجوم "غولاني" 3
إسرائيل تزعم اكتشاف مجمع سري لحزب الله تحت الأرض في الجنوب (فيديو وصور) 12 فوراً... السفارة الأميركية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان 8 في توقيت مشبوه... قناة "العربية" السعودية تنكأ جراح الفتنة في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر