Beirut
24°
|
Homepage
النيران تلتهم مطعماً "شهيراً" في جبيل! (صور)
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 14 تشرين الأول 2024 - 11:14

"ليبانون ديبايت"

اندلع فجر اليوم الإثنين حريق كبير في جبيل، تحديداً في مطعم "O De Mer" الواقع فوق شط البحصة بجانب فندق أحيرام.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مركز جبيل في الدفاع المدني، مخول بو يونس، عبر "ليبانون ديبايت" أن "الحريق نشب حوالي الساعة الرابعة وعشر دقائق من فجر اليوم، وامتد من الخارج إلى الداخل، مما تسبب بأضرار كبيرة للمطعم".


وأشار إلى أن "الحريق بدأ في الخارج ثم انتقل إلى منطقة الأطفال (Kids Area)، قبل أن يصل إلى داخل المطعم، حيث التهمت النيران أجزاء كبيرة من الديكورات الداخلية والأثاث، لا سيّما أنه مصنوع من ديكورات خشبية".

ووفقاً لبو يونس، "تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على النيران بعد نحو خمس ساعات من العمل المتواصل، مستخدمة مختلف المعدات والإمكانات المتاحة لتطويق الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة".

أما بالنسبة لسبب الحريق، وما إذا كان هناك أي فعل متعمد، فأكد أن "التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة الأسباب الدقيقة للحريق"، مشيراً إلى أن "القوى الأمنية تقوم بمعاينة الموقع لتحديد ما إذا كان هناك أي دور لعوامل خارجية أو داخلية في اندلاع الحريق".

وفيما يتعلق بملكية المطعم، أشار إلى أن "المكان شهد تغييرات عدة في الفترات السابقة، حيث تعاقب مستثمرون مختلفون على تشغيله وإدارته وتغيير اسمه، إلا أنه لا يزال يُعرف باسم "O De Mer'".

ولاحقًا، أشار الدفاع المدني عبر صفحته الرسمية (X) إلى أن "العناصر، وبعد جهود استمرت منذ الساعة الرابعة فجرًا وحتى هذه اللحظة، تمكنوا من إخماد النيران التي اندلعت داخل مطعم وأعشاب وحقل من القصب في جبيل".

وأضاف: "أتت النيران على كافة محتويات المطعم نظرًا لأن ديكوراته خشبية، مما ساهم في سرعة انتشار الحريق. وقد عمل العناصر على تبريد رقعة الحريق جيدًا للتأكد من عدم تجدد النيران".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"استشهد بجانب حسن نصر الله"... وصول جثمان قيادي بارز إلى العراق 9 دعم إيراني لجنبلاط 5 النيران تلتهم مطعماً "شهيراً" في جبيل! (صور) 1
تقييم أولي لـ"حزب الله": تجاوزنا "مخططاً شيطانياً" للقضاء على المقاومة 10 موافقة إستثنائية من ميقاتي لايران 6 "اخلوا منازلكم فورًا"... بيانٌ عاجل إلى سكان بعض القرى الجنوبية 2
مجزرة جديدة في أيطو: 18 شهيدًا في غارة إسرائيلية وحصيلة الضحايا تتصاعد 11 "المشهد قاتل"... دعوةُ لوقف "المجزرة الرهيبة"! (فيديو) 7 لائحة أسماء الجنود الذين قُتلوا في هجوم "غولاني" 3
إسرائيل تزعم اكتشاف مجمع سري لحزب الله تحت الأرض في الجنوب (فيديو وصور) 12 فوراً... السفارة الأميركية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان 8 في توقيت مشبوه... قناة "العربية" السعودية تنكأ جراح الفتنة في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر