Beirut
24°
|
Homepage
وضع دراماتيكي للغاية.. ربع لبنان يخضع لأوامر الإخلاء الإسرائيلية
الاربعاء 16 تشرين الأول 2024 - 0:20

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الثلاثاء، أن نحو خمس سكان لبنان قد فروا من منازلهم بسبب القصف الإسرائيلي، مع تأكيد أن ربع لبنان يخضع لأوامر الإخلاء العسكرية الإسرائيلية.

وفي مؤتمر صحفي عقد في جنيف، صرحت مديرة المفوضية في الشرق الأوسط، ريما جاموس إمسيس، قائلة: "الوضع دراماتيكي للغاية، حيث أصبح أكثر من مليون شخص الآن بلا مأوى ويتنقلون، ويقيمون في مراكز جماعية بحثًا عن الأمان". وأضافت أن الغارات الجوية الإسرائيلية وأوامر الإخلاء المستمرة تزيد من تضرر المناطق اللبنانية، حيث يخضع أكثر من 25٪ من البلاد لأوامر إخلاء عسكرية إسرائيلية مباشرة.

وأشارت إمسيس إلى أنه خلال يوم الاثنين فقط، صدر أمر إخلاء لـ 20 قرية أخرى في جنوب لبنان، مما يرفع إجمالي القرى المتأثرة منذ بداية التصعيد إلى 157 قرية، وفقاً للتحذيرات التي أصدرها الجيش الإسرائيلي.


الجيش الإسرائيلي بدوره، أشار إلى أن العملية البرية التي تجري في لبنان ما زالت "محدودة" و"محلية"، رغم مشاركة أربع فرق عسكرية في القتال، وسط توسع رقعة المناطق المتضررة يوماً بعد يوم.

يذكر أن عدد سكان لبنان يبلغ حوالي 5 ملايين نسمة، ما يعني أن حوالي مليون شخص تأثروا بأوامر الإخلاء، في ظل استمرار التصعيد العسكري.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الجيش الاسرائيلي يزعم بث اعترافات لـ"أسير حزب الله"! (فيديو) 9 "مصيبة" جمعت بري وباسيل 5 "احتفلوا باستشهاد نصرالله والآن جاءت الأخبار السيئة"! 1
كركي يصدر مذكرة بشأن تعويضات نهاية الخدمة! 10 الفاتيكان على خط الحل... ومفاجأة في نهاية الشهر الحالي! 6 في قلب سنّ الفيل... كوهين يدق ناقوس الخطر! 2
الرئيس الإسرائيلي يتوعّد نعيم قاسم: يومك آتٍ 11 ذعر في صيدا 7 ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 3
بعد التكهنات حول مصيره... أوّل صورة وفيديو لقاآني 12 قبل استشهاد نصرالله بأسابيع... طلبٌ إسرائيلي من أميركا 8 إسرائيل تزعم أسر 3 مقاتيلين من قوة الرضوان في حزب الله (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر