Beirut
24°
|
Homepage
كركي يصدر مذكرة بشأن تعويضات نهاية الخدمة!
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 15 تشرين الأول 2024 - 13:16

أصدرت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بياناً أعلنت فيه عن تدابير جديدة أقرّها المدير العام للصندوق، محمد كركي، بهدف مساعدة المتضررين من الأزمة الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وأشارت المديرية إلى، أن هذه الخطوات تأتي في إطار التخفيف من الضغوط الاقتصادية على اللبنانيين، ولا سيما الذين اضطروا للنزوح من قراهم ومدنهم وفقدوا مصادر رزقهم.

ووفقاً للبيان، أصدرت المديرية المذكرة الإعلامية رقم 770 بتاريخ 15 تشرين الأول 2024، التي تلزم أصحاب العمل بتسديد مبالغ التسوية على تعويضات نهاية الخدمة نقداً أو عبر شيكات مصرفية Fresh بالليرة اللبنانية، بدءاً من الأول من تشرين الثاني 2024.


وتهدف هذه الخطوة إلى، ضمان تمكّن أصحاب الحقوق من استلام تعويضاتهم دفعة واحدة وبشكل فوري، دون أن يتعرضوا لسياسات المصارف التي تفرض قيوداً على السحب.

وتأتي هذه المذكرة كتكملة لمذكرة سابقة (رقم 735) صدرت في مطلع العام، التي سمحت لأصحاب العمل بدفع مبالغ التسوية على تعويضات نهاية الخدمة بالشيكات Fresh، وذلك لتمكين المضمونين من قبض مستحقاتهم دون أي تأخير أو تجزئة.

وأكد البيان، أن هذه الإجراءات تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية عن النازحين اللبنانيين الذين يحتاجون بشكل ملح إلى السيولة لتأمين احتياجاتهم الأساسية مثل المسكن والملبس والغذاء.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الجيش الاسرائيلي يزعم بث اعترافات لـ"أسير حزب الله"! (فيديو) 9 "مصيبة" جمعت بري وباسيل 5 "احتفلوا باستشهاد نصرالله والآن جاءت الأخبار السيئة"! 1
كركي يصدر مذكرة بشأن تعويضات نهاية الخدمة! 10 الفاتيكان على خط الحل... ومفاجأة في نهاية الشهر الحالي! 6 في قلب سنّ الفيل... كوهين يدق ناقوس الخطر! 2
الرئيس الإسرائيلي يتوعّد نعيم قاسم: يومك آتٍ 11 ذعر في صيدا 7 ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 3
بعد التكهنات حول مصيره... أوّل صورة وفيديو لقاآني 12 قبل استشهاد نصرالله بأسابيع... طلبٌ إسرائيلي من أميركا 8 إسرائيل تزعم أسر 3 مقاتيلين من قوة الرضوان في حزب الله (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر