Beirut
24°
|
Homepage
قبل استشهاد نصرالله بأسابيع... طلبٌ إسرائيلي من أميركا
المصدر: CNN | الثلاثاء 15 تشرين الأول 2024 - 8:34

أشار مسؤول دفاعي أميركي ومصدر مطلع، لشبكة CNN، مساء أمس الاثنين، أن "إسرائيل طلبت منظومة دفاعية صاروخية متقدمة من الولايات المتحدة قبل عدة أسابيع".

وأضاف المسؤول الدفاعي أن "الطلب جاء على الأقل في وقت مبكر من الضربة الإسرائيلية التي قتلت الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله في 27 أيلول".

وجاء استشهاد نصرالله قبل أيام من إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخا باليستيا على إسرائيل في الأول من تشرين الأول، وعلى الرغم من اعتراض العديد من الصواريخ، إلا أن بعضها اخترق الدفاعات الجوية الإسرائيلية.


وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الأحد، أنها ستنشر بطارية للمنظومة الدفاعية الصاروخية (ثاد) في إسرائيل مع ما يقرب من 100 جندي أمريكي لتشغيلها.

ووفقا لدائرة أبحاث الكونغرس، فإن الولايات المتحدة لديها 7 بطاريات "ثاد" فقط في مخزونها.

ونشرت الولايات المتحدة بطارية "ثاد" في الشرق الأوسط بعد وقت قصير من هجوم حركة "حماس" على إسرائيل في 7 تشرين الأول، على الرغم من أن "البنتاغون" رفضت تحديد مكان وجود البطارية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الجيش الاسرائيلي يزعم بث اعترافات لـ"أسير حزب الله"! (فيديو) 9 "مصيبة" جمعت بري وباسيل 5 "احتفلوا باستشهاد نصرالله والآن جاءت الأخبار السيئة"! 1
كركي يصدر مذكرة بشأن تعويضات نهاية الخدمة! 10 الفاتيكان على خط الحل... ومفاجأة في نهاية الشهر الحالي! 6 في قلب سنّ الفيل... كوهين يدق ناقوس الخطر! 2
الرئيس الإسرائيلي يتوعّد نعيم قاسم: يومك آتٍ 11 ذعر في صيدا 7 ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 3
بعد التكهنات حول مصيره... أوّل صورة وفيديو لقاآني 12 قبل استشهاد نصرالله بأسابيع... طلبٌ إسرائيلي من أميركا 8 إسرائيل تزعم أسر 3 مقاتيلين من قوة الرضوان في حزب الله (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر