Beirut
24°
|
Homepage
إسرائيل تزعم أسر 3 مقاتيلين من قوة الرضوان في حزب الله (صور)
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 15 تشرين الأول 2024 - 19:46

زعم المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء في منشور على حسابه عبر "اكس"، أنه "خلال نشاط لقوات الكتيبة 13 في لواء جولاني في منطقة جنوب لبنان تم العثور على فتحة نفق تحت الارض داخل مبنى كان يستخدمه حزب الله. لقد قامت القوات بتطويق المبنى الذي تحصن داخله ثلاثة مسلحين من قوة الرضوان مع وسائل قتالية عديدة وعتاد يسمح بالبقاء هناك لفترة زمنية طويلة".

وتابع، "بعد استسلام المسلحين تم القبض عليهم واعتقالهم ليتم التحقيق معهم ميدانيًا من قبل محققي الوحدة 504 ومن ثم نقلوا لمنشأة تحقيق داخل إسرائيل".

وأشار أدرعي، إلى أنه "تواصل قوات لواء جولاني الأنشطة العسكرية في المنطقة وتقوم بالعثور على الوسائل القتالية وتدمر بنى تحتية لحزب الله".





تأتي هذه التطورات بعد إعلان الجيش الإسرائيلي، الأحد الماضي، عن أسر مقاتل من الحزب خلال عملية اقتحام نفق في المنطقة.

وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي أن القوات قد نفذت عملية بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة، حيث عثرت على نفق داخل مبنى يؤدي إلى مخبأ في جنوب لبنان.

وأشار البيان إلى أن القوات حاصرت المبنى، واكتشفت نفقًا بعمق حوالي 7 أمتار، يؤدي إلى مخبأ مساحته 50 متراً، حيث كان عنصر من حزب الله مختبئًا برفقة أسلحة ومعدات للبقاء لفترات طويلة.

وبعد محاصرته، استسلم العنصر وتم استجوابه في المكان قبل ترحيله إلى مقر احتجاز لاستجواب أعمق.

تأتي هذه العمليات في ظل تصعيد مستمر من قبل إسرائيل على الجبهة الشمالية، حيث بدأت منذ 23 أيلول تكثيف غاراتها الجوية على مناطق تُعتبر معاقل لحزب الله.

كما أعلنت إسرائيل في 30 أيلول عن بدء عمليات "برية محدودة وموضعية" في جنوب لبنان، تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله.

وقد شهدت الأيام الماضية اشتباكات مباشرة بين مقاتلي حزب الله وقوات الجيش الإسرائيلي، في محاولة من الأخيرة للتسلل إلى جنوب لبنان من عدة مناطق، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الجيش الاسرائيلي يزعم بث اعترافات لـ"أسير حزب الله"! (فيديو) 9 "مصيبة" جمعت بري وباسيل 5 "احتفلوا باستشهاد نصرالله والآن جاءت الأخبار السيئة"! 1
كركي يصدر مذكرة بشأن تعويضات نهاية الخدمة! 10 الفاتيكان على خط الحل... ومفاجأة في نهاية الشهر الحالي! 6 في قلب سنّ الفيل... كوهين يدق ناقوس الخطر! 2
الرئيس الإسرائيلي يتوعّد نعيم قاسم: يومك آتٍ 11 ذعر في صيدا 7 ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 3
بعد التكهنات حول مصيره... أوّل صورة وفيديو لقاآني 12 قبل استشهاد نصرالله بأسابيع... طلبٌ إسرائيلي من أميركا 8 إسرائيل تزعم أسر 3 مقاتيلين من قوة الرضوان في حزب الله (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر