Beirut
24°
|
Homepage
بعد زيارته لبنان... رسائلٌ حازمة من قاليباف "للأعداء"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 12 تشرين الأول 2024 - 21:31

أكد محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى الإيراني، في تصريحات لقناة "الميادين"، على أهمية دعم لبنان والشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن زيارته الحالية إلى لبنان تأتي ضمن إطار دعم بلاده للمقاومة.

وقال قاليباف: "لقد قمت بقيادة الطائرة التي جئت بها إلى لبنان بنفسي، وكان من دواعي سرورنا أن نتواجد هنا بين أبناء الشعب اللبناني ونتفقد الأماكن المتضررة".

وأوضح أن هذه الزيارة تأتي في ظل الظروف الراهنة، حيث أكد على التزام إيران بمبدأ "عدم الخوف من العدو"، مستشهداً بموقف قائد الثورة الإسلامية، السيد علي خامنئي، الذي أقام صلاة الجمعة رغم التهديدات.


كما أشار قاليباف إلى أن إيران "لم ولن ترغب في توسيع الحرب"، لكنه أكد أن أي اعتداء على بلاده سيتم الرد عليه بقوة وبشكل مناسب، مضيفاً: "لقد أظهرنا ذلك بوضوح سابقاً، وآمل أن يكون هذا درساً لأعدائنا".

وأكد أن ردود إيران ستكون فورية تجاه أي اعتداء، مشيراً إلى أن ردهم في عملية "الوعد الصادق 2" استهدف مواقع عسكرية واستخبارية في "إسرائيل".

وفيما يتعلق بالأخبار حول الجنرال قاآني، نفى قاليباف صحة الشائعات المتداولة، مؤكداً أن الجنرال بخير ويواصل أداء مهامه.

وأضاف، "لقد قلنا مراراً إنه يجب عدم استخدام أجواء البلدان المجاورة للاعتداء على إيران، وإذا حصل ذلك، فإن ردنا سيكون واضحاً".

قاليباف أشار كذلك إلى العلاقات السلمية التي تجمع إيران بجيرانها في المنطقة، موضحاً أن هناك إجماعاً داخل إيران على دعم الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وذكر: "شعبنا وأبناء الأمة الإسلامية يقدمون الدعم مادياً ومعنوياً، ومن الطبيعي أن نشارك في إعادة إعمار البنى التحتية والمناطق المتضررة".

واختتم قاليباف تصريحاته بالتأكيد على أن الوحدة في بلاده وبين أبناء الأمة الإسلامية تتجلى بشكل قوي، وأن المقاومة تحظى باهتمام كبير كما كانت سابقاً.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيانٌ "هامّ" لـ لجان الأهل في مدارس المتن الكاثوليكية والخاصة 9 الإعلام الألماني يسلط الضوء على استهداف مبنى الوردانية ودور محمد أرناؤوط 5 بعد الغارة الإسرائيلية... مصادر "تكشف" حالة وفيق صفا الصحية 1
استشهاد إعلامي جراء العدوان الإسرائيلي على ميفدون 10 جعجع وقع بمصيدة الشيعة... محمد بركات يكشف رئيس لبنان والعرض الأخير للحزب وإيران: أيام حاسمة! 6 قرار سوري بشأن استضافة عناصر حزب الله وتصدير السلاح لهم! 2
على عكس الأخبار الكاذبة... هذا ما أبلغته إيران لأميركا 11 باسيل ضد كنعان شخصياً 7 من دبّابة 1982 إلى طائرة 2024... الحضور خذل جعجع! 3
باسيل يكشف: هذا ما أبلغه ميشال عون لحزب الله! 12 مقاتلاتٌ إسرائيلية تعترض طائرة "الميدل إيست"... إليكم الحقيقة (فيديو) 8 بعد جولة هاغاري داخل لبنان... فضيحة تُكشف! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر