Beirut
24°
|
Homepage
باسيل يكشف: هذا ما أبلغه ميشال عون لحزب الله!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 12 تشرين الأول 2024 - 19:12

أشار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، اليوم السبت، إلى انه "نحن من جديد أمام معركة الحرية والسيادة والاستقلال، والتيار هو في قلبها من خلال التضامن الإنساني والمجتمعي، وبالسياسة والإعلام والدبلوماسية والوحدة الوطنية. نحن تيار حر وسيادي مستقل دائمًا، ليس بشكل جزئي، بل نحن قبل كل شيء تيار إنساني، تيار الإنسان في لبنان، مهما كانت انتماءاته".

وأضاف باسيل في خطاب له بذكرى 13 تشرين، "بغض النظر عن اعتراضنا الكبير على وحدة الساحات وفشلها، وعلى حرب الإسناد وعدم فعاليتها بعد أن أصبح لبنان بحاجة إلى الإسناد، نحن اليوم في قلب المعركة لمنع العدو الإسرائيلي من احتلال أرضنا مجدداً".

وتابع، "اليوم ندعو مجددًا إلى موقف لبناني جامع يظهر تضامنًا ويعلن عن وقف النار من جانب لبنان، وهذا ليس تسهيلًا لاحتلال إسرائيلي لأي أرض لبنانية، بل لتعرية العدو ومنعه من محاولة احتلال الأرض".


كما أكّد باسيل أن "منذ ستة أشهر، قدمنا مذكرة خطية لعدة دول وللمسؤولين اللبنانيين لإصدار قرار أممي لوقف إطلاق النار في لبنان بمعزل عن غزة، حينها استهزأ بعض مناصري حزب الله بالطلب، ولم يستجب المسؤولون اللبنانيون والدول المعنية، حتى جاء الطلب في الاجتماع الثلاثي من عين التينة والحكومة أمس بنفس مقترحنا".

وقال: "نحن طلبنا عدم انخراط حزب الله في معركة إسناد غزة، التي لا يوجد سند قانوني لها، وقد أبلغ الرئيس عون الحزب أنه يخاف على لبنان وعليهم. وما زلنا نطالب بفصل لبنان عن غزة".

رئيس التيار شدّد على ان "حرب إسناد غزة أفقدتنا معادلة الردع التي لطالما حمتنا في مواجهة إسرائيل. فقد أسقط العدو الخطوط الحمراء ويعتدي بجميع الأسلحة ومن دون رادع على أي منطقة من مناطق لبنان".

وأردف باسيل، "نريد تحييد لبنان عن أي صراعات خارجية لا مصلحة له فيها، لأننا نخشى أن يدفع الثمن مرتين: مرة ثمن التناحر بين المتصارعين، ومرة ثمن التفاهم بين المتصالحين، ونحن نريد لبنان وطنًا حرًا سيدًا مستقلاً، وطن الـ 10452 كلم²، لا تكون أرضه ساحة اختبار وتصفية حسابات، ولا يكون أبناؤه حرس حدود لأحد، ولا جنودًا في خدمة أحد".

كما قال: "نريد لبنان وطنًا آمنًا يحميه جيشه باستراتيجية دفاعية تستفيد من جميع عناصر قوته، ويكون القرار فيها للدولة الحاضنة للجميع".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيانٌ "هامّ" لـ لجان الأهل في مدارس المتن الكاثوليكية والخاصة 9 قرار سوري بشأن استضافة عناصر حزب الله وتصدير السلاح لهم! 5 بعد الغارة الإسرائيلية... مصادر "تكشف" حالة وفيق صفا الصحية 1
جعجع وقع بمصيدة الشيعة... محمد بركات يكشف رئيس لبنان والعرض الأخير للحزب وإيران: أيام حاسمة! 10 الإعلام الألماني يسلط الضوء على استهداف مبنى الوردانية ودور محمد أرناؤوط 6 "أُصيب في عنقه"... "العربية": فرص نجاة وفيق صفا ضئيلة 2
عقب إعصار "ميلتون"... حدثٌ غريب يحصل في فلوريدا 11 باسيل ضد كنعان شخصياً 7 بعد جولة هاغاري داخل لبنان... فضيحة تُكشف! 3
بين معادلة "بيروت-حيفا" و"الضاحية-حيفا"... أسابيع لوقف إطلاق النار! 12 استشهاد إعلامي جراء العدوان الإسرائيلي على ميفدون 8 من دبّابة 1982 إلى طائرة 2024... الحضور خذل جعجع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر