Beirut
24°
|
Homepage
قرار سوري بشأن استضافة عناصر حزب الله وتصدير السلاح لهم!
المصدر: الحدث | السبت 12 تشرين الأول 2024 - 17:56

أصدرت الفرقة الرابعة في الجيش السوري، بقيادة ماهر الأسد، أوامر جديدة تقضي بعدم نقل الأسلحة أو استضافة عناصر من حزب الله اللبناني داخل الأراضي السورية.

تأتي هذه الخطوة في سياق تصاعد التوترات الداخلية والمخاوف من تبعات الصراع الإقليمي المتزايد، خاصة بعد اندلاع الحرب الإسرائيلية في غزة.

تُعتبر الفرقة الرابعة واحدة من الوحدات العسكرية الأكثر نفوذًا في سوريا، وقد لعبت دورًا محوريًا في النزاع السوري منذ بدايته.


ومع هذه الأوامر، يُظهر ماهر الأسد رغبة في فرض السيطرة على الحركة العسكرية في البلاد وتقليل الاعتماد على حزب الله في العمليات العسكرية.

تشير مصادر مطلعة إلى أن هذه التعليمات تأتي في ظل قلق متزايد من التوترات بين القوات الحكومية والفصائل الموالية لإيران، حيث يسعى النظام السوري إلى تعزيز سيادته وتقليل النفوذ الخارجي في سياق الصراعات المستمرة.

كما تُعتبر هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية أوسع للحفاظ على استقرار النظام، وسط الضغوطات الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها البلاد.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قرار سوري بشأن استضافة عناصر حزب الله وتصدير السلاح لهم! 9 الإعلام الألماني يسلط الضوء على استهداف مبنى الوردانية ودور محمد أرناؤوط 5 بعد الغارة الإسرائيلية... مصادر "تكشف" حالة وفيق صفا الصحية 1
عقب إعصار "ميلتون"... حدثٌ غريب يحصل في فلوريدا 10 باسيل ضد كنعان شخصياً 6 "أُصيب في عنقه"... "العربية": فرص نجاة وفيق صفا ضئيلة 2
بين معادلة "بيروت-حيفا" و"الضاحية-حيفا"... أسابيع لوقف إطلاق النار! 11 استشهاد إعلامي جراء العدوان الإسرائيلي على ميفدون 7 بعد جولة هاغاري داخل لبنان... فضيحة تُكشف! 3
بالفيديو: هكذا سقطت صواريخ حزب الله في حيفا 12 بيانٌ "هامّ" لـ لجان الأهل في مدارس المتن الكاثوليكية والخاصة 8 من دبّابة 1982 إلى طائرة 2024... الحضور خذل جعجع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر