Beirut
24°
|
Homepage
بعد جولة هاغاري داخل لبنان... فضيحة تُكشف!
المصدر: 24 | السبت 12 تشرين الأول 2024 - 8:06

كشف مراسل "القناة الـ12" الإسرائيلية، شاي ليفي، أن الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، استبعده من جولة ميدانية على الحدود اللبنانية خوفًا من كشف تفاصيل عن حجم التوغل داخل الأراضي اللبنانية.

وأوضح ليفي، عبر مشاركات على حسابه بموقع "إكس" (تويتر سابقاً)، أن الجولة التي نظمت للصحافيين الإسرائيليين تضمنت دخول بضعة أمتار فقط إلى جنوب لبنان.

وأشار إلى، أن الهدف من الجولة كان دعائيًا، حيث ركز التصوير على منزل زعم الجيش الإسرائيلي أن داخله كميات كبيرة من الأسلحة. ووصف هذه الجولة بأنها "بروباغندا إعلامية" تهدف إلى خدمة الصورة التي يريد الجيش ترويجها.


كما كشف ليفي، أن الجيش الإسرائيلي لم يعلن عن حادثة مهمة خلال الجولة، حيث اضطرت مروحية "أباتشي" لإلغاء ذخيرتها داخل الأراضي الإسرائيلية بسبب خطأ وقع خلال العملية.



وفي الأسابيع الأخيرة، كثّف الجيش الإسرائيلي من نشاطاته على الحدود اللبنانية وسط تصاعد التوترات مع حزب الله. وقد رافق ذلك سلسلة من المناورات العسكرية والعمليات التي تسعى إسرائيل من خلالها إلى تعزيز وجودها في المنطقة. وتهدف هذه الجولات الميدانية الإعلامية إلى تلميع صورة الجيش الإسرائيلي وإظهار سيطرته على الحدود.

غير أن هذه الجولات أثارت تساؤلات عربية وإسرائيلية، خصوصاً مع استبعاد بعض الصحافيين الذين يُعرف عنهم قدرتهم على نقد الأداء العسكري وكشف التفاصيل التي قد لا تتماشى مع الصورة الدعائية التي يحاول الجيش الإسرائيلي تقديمها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإعلام الألماني يسلط الضوء على استهداف مبنى الوردانية ودور محمد أرناؤوط 9 بعد 10 أيام على الحادثة... إنجازٌ "أمني" في "عزّ الحرب"! 5 إعتداءٌ على طبيب في "أوتيل ديو"! 1
بعد الحادثة المُقلقة... إجراءات أمنية مشدّدة في الميناء 10 "أُصيب في عنقه"... "العربية": فرص نجاة وفيق صفا ضئيلة 6 عقب استهداف بيروت... "سكاي نيوز" تكشف عن حالة وفيق صفا! 2
بعد جولة هاغاري داخل لبنان... فضيحة تُكشف! 11 بين توثيق الغارات والتحقق من الجثث... "شبكة تجسس" في لبنان! 7 خبر "هام" للنازحين: هذا ما ينتظركم خلال الـ 48 ساعة المقبلة! 3
بعد أيام من البحث... العثور على جثمان نيلفروشان الذي استشهد إلى جانب نصرالله 12 قائد ايراني يتزعّم الحزب وشبيحة مسلحون يرعبون بيروت.. علي الأمين ينعى الجنوب بغضب: الاجتياح قريب! 8 مُستجدات التحقيق مع المصور بيار مزنّر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر