Beirut
28°
|
Homepage
"لن نتسرع في الرد"... الحرس الثوري: دعمنا مستمر لحزب الله
المصدر: العربية | الاثنين 07 تشرين الأول 2024 - 12:42

على الرغم من التهديدات العديدة التي أطلقتها إيران خلال الأيام الماضية باستعدادها لرد مؤلم وأكثر قوة على إسرائيل في حال هاجمت مواقع في الداخل الإيراني، اعتبر الحرس الثوري أنه "لن يتسرع في الرد".

وقال قائد الحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، في رسالة وجهها إلى قائد القوات الجو الفضائية أمير علي حاجي زادة، اليوم الاثنين، أن "القوات الإيرانية ملتزمة باستراتيجية المرشد الأعلى علي خامنئي بعدم التسرع أو التباطؤ في الرد على إسرائيل".

وأكد أن "الحرس في قمة الجاهزية للدفاع عن البلاد"، مضيفاً "سنتصدى بكل قوة لأي تحركات إسرائيلية"، وفق ما أفادت وكالات إيرانية رسمية.


وأشار إلى استمرار الدعم الإيراني لحزب الله وحماس في غزة من أجل "سحق العدو" وفق تعبيره.

أتت تلك التصريحات بعدما أكد العديد من المسؤولين الإسرائيليين أن "تل أبيب ستعد ردا قويا على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي طالها مطلع الشهر الحالي (تشرين الأول)".

كما ألمحت بعض المصادر الإسرائيلية إلى "إمكانية أن تشمل الضربات الإسرائيلية محطات نفطية وكهربائية فضلا عن منشآت نووية، رغم معارضة واشنطن".

فيما ذهبت بعض التوقعات إلى أبعد من ذلك متحدثة عن إمكانية ضرب المجمع الرئاسي الإيراني ومجمع المرشد علي خامنئي، فضلاً عن مقر الحرس الثوري في طهران، حسب القناة 12 الإسرائيلية.

في المقابل، هددت طهران برد أقوى من هجوم الأول من تشرين الأول.

بينما نشرت قناة منسوبة لفيلق القدس المنضوي ضمن الحرس الثوري، أمس الأحد، خريطة للأماكن الحساسة الإسرائيلية التي قد تستهدفها إيران في حال ردت إسرائيل، مبينة عددا من النقاط النفطية وحقول الغاز التي وضعت في مرمى القوات الإيرانية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن خليفة نصرالله ومصير صفي الدين... تصريحاتٌ لـ"حزب الله"! 9 بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله! 5 تضحية بطولية: متطوع في الدفاع المدني يفقد حياته لإنقاذ جثمان السيد نصر الله 1
"حزب الله يرفض تقديم أي تنازلات... وأمر خطير قد يلجأ إليه!" 10 "روحوا خيطوا بغير هالمسلّة"... بيان "هام" من بلدية جونية! 6 جوزاف عون لن يمر على ظهر الدبابة الأميركية..صادق النابلسي يتوعد القوات والكتائب: كرروا التجربة لنشوف 2
حجز مقاعد! 11 مسلّح في أحد أديرة مرجعيون... و"المخابرات" بالمرصاد! (فيديو) 7 بعد غارات الضاحية... إيران تكشف مصير قاآني! 3
مستشار بري يكشف عن "محادثات جادة" 12 "نيويورك تايمز" تكشف المستور بشأن وقف إطلاق النار في لبنان! 8 رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر