Beirut
28°
|
Homepage
"لا نية لاستبعاد أي فريق"... جنبلاط يتحدّث عن اللقاء الثلاثي
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 07 تشرين الأول 2024 - 14:41

تابع الرئيس وليد جنبلاط ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط، اجتماعيت عبر تقنية "زوم" لعمل خلية الأزمة في منطقتي غرب عاليه والشويفات خلدة.

خلال اللقاءين، تناول جنبلاط مجمل الواقع العام، مشيراً إلى أبعاد اللقاء الثلاثي الذي عُقد في عين التينة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي. واعتبر أن هذه المبادرة تمثل "محاولة لرسم خريطة طريق وطنية لوقف العدوان الإسرائيلي"، مشدداً على استعداد لبنان الرسمي والسياسي لتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش إلى الجنوب بالتعاون مع قوات اليونيفل.

وأوضح جنبلاط أن الهدف من المبادرة أيضاً هو إنهاء الشغور الرئاسي من خلال التخلي عن فكرة الحوار والذهاب نحو انتخاب رئيس توافقي عبر تسوية وطنية حول شخصية توافقية، يليها تشكيل حكومة فاعلة قادرة على مخاطبة المجتمع الدولي بموقف وطني جامع.


كما أكد جنبلاط أن لا نية لاستبعاد أي فريق أساسي، وأشار إلى أنه هو وتيمور جنبلاط طلبا من النائب وائل أبو فاعور "زيارة كافة القوى المسيحية لتوسيع التفاهم الوطني وشرح أبعاد المبادرة".

ولفت جنبلاط إلى أن النقطة الثالثة للمبادرة تركزت على ضرورة وجود موقف وطني جامع في إغاثة النازحين، خاصة أن الحرب لا تزال مستمرة، مما يتطلب استنهاض خلايا الأزمة والتنسيق مع اتحادات البلديات والأحزاب والجمعيات الأهلية والروابط العائلية لتحقيق فعالية أكبر في العمل.

وفي ختام حديثه، شكر جنبلاط الدول التي بدأت بتخصيص أموال وهبات للمساعدات الإنسانية، مشيراً إلى أن مؤسسة الفرح الاجتماعية تتولى ملف المساعدات بمتابعة من داليا جنبلاط وبالتنسيق مع كل المعنيين.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن خليفة نصرالله ومصير صفي الدين... تصريحاتٌ لـ"حزب الله"! 9 "حزب الله يرفض تقديم أي تنازلات... وأمر خطير قد يلجأ إليه!" 5 تضحية بطولية: متطوع في الدفاع المدني يفقد حياته لإنقاذ جثمان السيد نصر الله 1
"لا تفاوض تحت النار"... مسؤول بحزب الله: جثمان نصر الله في لبنان 10 "روحوا خيطوا بغير هالمسلّة"... بيان "هام" من بلدية جونية! 6 جوزاف عون لن يمر على ظهر الدبابة الأميركية..صادق النابلسي يتوعد القوات والكتائب: كرروا التجربة لنشوف 2
قنابل من "اليورانيوم" تقصف الضاحية! 11 مسلّح في أحد أديرة مرجعيون... و"المخابرات" بالمرصاد! (فيديو) 7 بعد غارات الضاحية... إيران تكشف مصير قاآني! 3
حجز مقاعد! 12 "نيويورك تايمز" تكشف المستور بشأن وقف إطلاق النار في لبنان! 8 ممارسات "مشبوهة" داخل بعض مراكز الإيواء... وصلت إلى حدّ الوقاحة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر