Beirut
23°
|
Homepage
"نيويورك تايمز" تكشف المستور بشأن وقف إطلاق النار في لبنان!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 06 تشرين الأول 2024 - 17:16

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الأحد، عن 9 مسؤولين مطلعين قولهم ان "مسار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله كان متقدماً أكثر مما كان معروفاً".

وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصادر، "مسار وقف إطلاق النار توقف فجأة بعد قتل إسرائيل لأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله".

كما نقلت "نيويورك تايمز" عن مسؤول إسرائيلي كبير تأكيده ان "إسرائيل شاركت في محادثات أولية مع لبنان لكنها لم تتوقع التوصل إلى هدنة".


وكشفت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وفرنسيين أنهم "صدموا من كلام نتنياهو في الأمم المتحدة وتوقّعوا أن يدعم المبادرة".

يذكر انه قبل اغتيال أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل ولبنان بعد تصعيد مستمر في الاشتباكات على الحدود.

هذا الاتفاق جاء نتيجة جهود دولية ومحلية للحد من التوترات ومنع التصعيد العسكري الذي كان يهدد الأمن في المنطقة. ومع ذلك، كانت الأوضاع لا تزال هشة، حيث استمرت الخلافات السياسية والأمنية، مما جعل السلام هشاً ومهدداً بالانهيار في أي لحظة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب حزب الله يُعلّق على "ما يُقال بشأن مصير السيد صفي الدين" 9 "السيد"... معلومات عن "المرشح" لمنصب أمين عام حزب الله 5 "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! 1
"لا يوجد لدينا مصادر"... بيان "هام" من حزب الله 10 بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله! 6 القرار أُتخذ... وسيُعلن عنه رسمياً اليوم عند الثانية عشرة ظهرا! 2
هاشم صفي الدين... وحزب الله يؤجّل حسم مصيره! 11 أميركا تنقلب على لبنان 7 مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ 3
حالة من "الضبابية" تسيطر على استخدام حزب الله لصواريخه! 12 اجتماعات "سريّة" دون علم حزب الله... وكنز من المعلومات جُمع 8 رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر