Beirut
28°
|
Homepage
ممارسات "مشبوهة" داخل بعض مراكز الإيواء... وصلت إلى حدّ الوقاحة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 07 تشرين الأول 2024 - 14:13

"ليبانون ديبايت"

تشهد بعض مراكز الإيواء، حالة من الفوضى والإنتهاكات المتصاعدة التي تتجاوز كافة الخطوط الحمراء، مما يثير قلق المجتمع المدني والسلطات المحلية على حد سواء.

هذه الممارسات لا تعكس روح أهل الجنوب أو الضاحية أو حتى البقاع، الذين يعانون من ظروف قاسية. لكن التصرفات الفردية تسلّط الضوء على تحديات أكبر تواجه البنية الإدارية والتنظيمية لتلك المراكز.


وفي ظل الإكتظاظ الذي تعاني منه هذه المراكز، عَلِمَ "ليبانون ديبايت" أن بعض الشباب والشابات وصلت الوقاحة بهم إلى ممارسة الجنس داخل هذه المراكز، في ظاهرة خطيرة يحاول البعض التغطية عليها إعلاميًا.

إلى جانب هذه الممارسات، تم الإبلاغ عن أن البعض يقوم بترويج المخدرات داخل بعض المراكز لا سيّما في بيروت، مما يزيد من خطورة الوضع المتأزم داخل هذه المؤسسات، التي يُفترض أن تكون ملاذًا آمنًا للنازحين الشرفاء، الذين لا علاقة لهم بهذه الأفعال.

بالإضافة إلى ذلك، عُلم أن بعض هذه المراكز تشهد إشكالات يومية بين العائلات المقيمة فيها، وهذه الإشكالات ناجمة عن الاكتظاظ وسوء التنظيم في ظل غياب تام للدولة. حيث أصبحت هذه المراكز ليست فقط مكانًا للإيواء، بل ساحة للصراعات والنزاعات الاجتماعية.

وفي سياق متصل، أكّدت المعلومات، أن الجهات المسؤولة تحاول السيطرة على هذه التجاوزات، إلا أن الإمكانيات المتاحة ليست كافية لمواجهة حجم هذه التحديات.

وعليه، حاول "ليبانون ديبايت" في هذا المقال إبراز حقائق تحصل في بعض مراكز الإيواء، خاصة أن الفوضى والتجاوزات مستمرة بشكل لا يمكن التغاضي عنه. ونأمل أن يصل المقال اليوم إلى المعنيين، وأن يتحركوا سريعًا للحد من هذه الإنتهاكات حفاظًا على سلامة النازحين.

ومن الضروري التأكيد مجدداً أن هذه التجاوزات لا تمثل الشرفاء من النازحين الذين تهجّروا من منازلهم تحت نيران القصف، بل هي أفعال فردية يجب التصدي لها لضمان أمن وكرامة الجميع.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن خليفة نصرالله ومصير صفي الدين... تصريحاتٌ لـ"حزب الله"! 9 "روحوا خيطوا بغير هالمسلّة"... بيان "هام" من بلدية جونية! 5 تضحية بطولية: متطوع في الدفاع المدني يفقد حياته لإنقاذ جثمان السيد نصر الله 1
حجز مقاعد! 10 مسلّح في أحد أديرة مرجعيون... و"المخابرات" بالمرصاد! (فيديو) 6 جوزاف عون لن يمر على ظهر الدبابة الأميركية..صادق النابلسي يتوعد القوات والكتائب: كرروا التجربة لنشوف 2
قنابل من "اليورانيوم" تقصف الضاحية! 11 ممارسات "مشبوهة" داخل بعض مراكز الإيواء... وصلت إلى حدّ الوقاحة! 7 بعد غارات الضاحية... إيران تكشف مصير قاآني! 3
"لا تفاوض تحت النار"... مسؤول بحزب الله: جثمان نصر الله في لبنان 12 "نيويورك تايمز" تكشف المستور بشأن وقف إطلاق النار في لبنان! 8 "حزب الله يرفض تقديم أي تنازلات... وأمر خطير قد يلجأ إليه!" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر