Beirut
23°
|
Homepage
بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله!
المصدر: 24 | الاحد 06 تشرين الأول 2024 - 15:37

لا يزال الغموض يحيط بمصير القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين، الذي اختفى عن الأنظار بعد محاولة اغتيال يوم الجمعة الماضي، والذي كان يفترض به أن يخلف زعيم الحزب السابق حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل بعد غارات مكثّفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، في 27 أيلول الماضي.

وبعد اختفاء صفي الدين واغتيال نصر الله، ظهر مرشح ثالث محتمل لمنصب الأمين العام لحزب الله، هو إبراهيم أمين السيد، رئيس المجلس السياسي في الحزب، رغم أن مصادر، قالت إنه رفض الترشّح لقبادة الحزب، وطلب المغادرة إلى إيران للتفرغ للعبادة، وفق موقع "آي 24 نيوز" الإسرائيلي اليوم الأحد.

وإبراهيم السيد، اسم مؤثر في حزب الله، ومن الشخصيات القيادية البارزة فيه، وهو رئيس مجلسه السياسي الحالي.


وينحدر السيد من منطقة البقاع في لبنان، وتابع تعليماً دينياً مكثفاً في الحوزات العلمية في إيران، وانضم إلى حزب الله منذ تأسيسه في أوائل الثمانينات، وساهم في تطويره سياسياً وعسكرياً.

وتدرّج السيد في المناصب حتى أصبح رئيساً للمجلس السياسي، الذي يدير السياسات العامة للحزب، ويتواصل مع القوى السياسية اللبنانية، والدولية.

وبحكم منصبه، فهو منخرط بشكل أساسي في النقاشات الداخلية والخارجية للحزب، وإدارة العلاقات مع الحكومة اللبنانية، ومهتم بالصراعات في المنطقة، وتحديداً مع إسرائيل، والوضع في سوريا، وغيرها، وعرف في الداخل اللبناني خاصةً ببناء شبكة علاقات وتحالفات الحزب مع حركه أمل، والتيار الوطني الحر.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"لا يوجد لدينا مصادر"... بيان "هام" من حزب الله 9 رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 5 "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! 1
اجتماعات "سريّة" دون علم حزب الله... وكنز من المعلومات جُمع 10 بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله! 6 القرار أُتخذ... وسيُعلن عنه رسمياً اليوم عند الثانية عشرة ظهرا! 2
هاشم صفي الدين... وحزب الله يؤجّل حسم مصيره! 11 أميركا تنقلب على لبنان 7 مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ 3
حالة من "الضبابية" تسيطر على استخدام حزب الله لصواريخه! 12 نائب حزب الله يُعلّق على "ما يُقال بشأن مصير السيد صفي الدين" 8 "السيد"... معلومات عن "المرشح" لمنصب أمين عام حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر