Beirut
24°
|
Homepage
وسط غياب تام لأي رد فعل... إسرائيل تتوغّل داخل سوريا
المصدر: الجزيرة | السبت 12 تشرين الأول 2024 - 16:27

أفادت مصادر محلية لقناة "الجزيرة" بأن قوة من الجنود الإسرائيليون مصحوبة بعربات مصفحة توغّلت إلى داخل الأراضي السورية قرب بلدة "كودنة"، بجانب تل الأحمر الغربي في ريف القنيطرة الجنوبي، حيث قامت بتجريف بعض الأراضي الزراعية فيها.

وأوضحت المصادر أن عملية التجريف تمّت على امتداد 500 متر بعرض ألف متر أخرى، ثم قامت بضمها إلى الجانب الإسـرائيلي عبر وضع شريط شائك.

وتشكّل عملية التوغل والتجريف جزءاً من مشروع طريق سوفا 53 الذي بدأت إسرائيل العمل عليه منذ عامين، وهو يقع إلى الشرق من خط (يندوف 1974) وهي المنطقة المنزوعة السلاح التي تشرف عليها الأمم المتحدة، أي ضمن مناطق سيطرة النظام السوري وقرب تمركز قواته.


منذ بدء الحرب الإسرائيلية في غزة في 7 تشرين الأول 2023، شهدت الساحة السورية تطورات معقدة. حيث تأثرت مناطق متعددة بالصراع، خاصة في المناطق الحدودية مع لبنان وفلسطين.

وتصاعدت حدة التوترات بين الفصائل المسلحة في سوريا وإسرائيل، حيث شنت القوات الإسرائيلية غارات على مواقع يُعتقد أنها تابعة لجماعات مسلحة تتواجد في الجنوب السوري.

في الوقت نفسه، تزايدت حالات النزوح في المناطق القريبة من الحدود، مما زاد من الضغوط الإنسانية على السكان.

علاوة على ذلك، شهدت المناطق الكردية في شمال شرق سوريا تفاعلات مع الأحداث، حيث تزايدت المخاوف من تصعيد عسكري محتمل في ظل الأوضاع المتوترة.

تسعى الحكومة السورية إلى احتواء التوترات، ولكن الوضع يبقى متقلبًا، مما يعكس التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد في ظل الأزمات المتعددة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بين معادلة "بيروت-حيفا" و"الضاحية-حيفا"... أسابيع لوقف إطلاق النار! 9 الإعلام الألماني يسلط الضوء على استهداف مبنى الوردانية ودور محمد أرناؤوط 5 بعد الغارة الإسرائيلية... مصادر "تكشف" حالة وفيق صفا الصحية 1
بالفيديو: هكذا سقطت صواريخ حزب الله في حيفا 10 باسيل ضد كنعان شخصياً 6 "أُصيب في عنقه"... "العربية": فرص نجاة وفيق صفا ضئيلة 2
عقب إعصار "ميلتون"... حدثٌ غريب يحصل في فلوريدا 11 استشهاد إعلامي جراء العدوان الإسرائيلي على ميفدون 7 بعد جولة هاغاري داخل لبنان... فضيحة تُكشف! 3
ظاهرة خطيرة تُنذر بالأسوأ: "قبضايات النازحين" ينتشرون في الشوارع وسيناريو ال 70 يتكرر! 12 بيانٌ "هامّ" لـ لجان الأهل في مدارس المتن الكاثوليكية والخاصة 8 من دبّابة 1982 إلى طائرة 2024... الحضور خذل جعجع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر