Beirut
28°
|
Homepage
استطلاع رأي إسرائيلي: غانتس يكتسح نتنياهو!
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 12 تموز 2024 - 10:55

أظهر استطلاع رأي إسرائيلي، اليوم الجمعة، أن "43% من الإسرائيليين يرون أن بيني غانتس، العضو السابق بمجلس الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة، هو الأنسب لمنصب رئيس الوزراء في البلاد".

وبيّن الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن بيني غانتس، رئيس حزب "معسكر الدولة" والذي قدم استقالته من عضوية "كابينيت الحرب" على غزة، الشهر الماضي، هو أكثر ملائمة لمنصب رئاسة الوزراء بنسبة 43 %، بينما يرى 38% أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الحالي هو الأنسب للمنصب ذاته.

وأوضح استطلاع الرأي أنه "إذا كان هناك اختيار بين نتنياهو، ورئيس الوزراء الأسبق نفتالي بينيت، لرئاسة الوزراء في الوقت الراهن، فإن بينيت يتفوق بنسبة 48 % مقابل 35 % فقط لنتنياهو".


وكان بيني غانتس، قد أعلن الشهر الماضي، استقالته من منصبه، واصفا القرار بـ"المعقد والمؤلم"، وقال في مؤتمر صحفي إن "المشاركة في مجلس الحرب كانت للمصير المشترك وليست شراكة سياسية"، مضيفا أنه "يترك حكومة الطوارئ اليوم بقلب مثقل".

ودعا نتنياهو للتوجه إلى إجراء انتخابات بأسرع وقت ممكن وتشكيل لجنة تحقيق وطنية، مشددًا على "ضرورة إجراء انتخابات تأتي بحكومة وحدة حقيقية صهيونية وطنية"، بحسب قوله.
واتهم غانتس، نتنياهو، بعرقلة قرارات استراتيجية مهمة لاعتبارات سياسية، مؤكدًا أن "الاعتبارات السياسية لحكومة نتنياهو، تعرقل القرارات الاستراتيجية في حرب غزة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"جلسة خاصة مع فرنجية واعتراف خطير منه"... وليم نون يكشف "مفاجآت" ويتأثر على الهواء! 9 محامية لبنانية تتعرض للظلم في نيجيريا… وتحرم من بيتها الزوجي 5 "يسمح بمرور المركبات"... العثور على نفق يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار (فيديو) 1
الضربة الإيرانية المرتقبة "تُقلق طهران" 10 زوج هاريس يعترف بالخيانة! 6 "قد يدخل الجليل"... خبيرٌ يحذّر: حزب الله سيرد قبل الثلاثاء 2
أطلق النار عليه داخل محله... قاتلٌ يسلّم نفسه الى شعبة المعلومات 11 بعد "الغارة البربرية"... طلبٌ من "الطاقة" إلى المؤسسات الدولية 7 مسؤولون يكشفون موعد الهجوم الإيراني المرتقب! 3
"الحب لا علاقة له بالدين"... منشورٌ لافت عن شعب لبنان! 12 قتيلٌ في شكا 8 "بقوة تدميريّة تختلف عن الحروب السابقة"... رسائلٌ مقلقة تصل لبنان! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر