Beirut
27°
|
Homepage
"يسمح بمرور المركبات"... العثور على نفق يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار (فيديو)
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 04 آب 2024 - 14:07

أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الاحد، أنه "على محور فيلادلفي: قوات الفرقة 162 ووحدة "يهلوم" الهندسية عثرت على عشرات مسارات الأنفاق تحت الأرض ومنها نفق يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار".

وتابع، "على مدار الأشهر الأخيرة تعمل قوات الفرقة 162 وقوات وحدة "يهلوم" الهندسية للمهام الخاصة على العثور على مسارات تحت أرضية في منطقة محور فيلادلفي وتدميرها، حيث عثرت القوات حتى الآن على عشرات المسارات ودمرتها".

وأوضح أدرعي، أنه "وفي مطلع الأسبوع الماضي وخلال إحدى العمليات التي جريت بحثًا عن مسارات تحت أرضية على محور فيلادلفي تم العثور على نفق يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار. في هذه المرحلة تواصل القوات دراسة وتحييد النفق الذي تم العثور عليه وغيره من المسارات واسعة النطاق التي تم العثور عليها".


وأكد، أنه "سيدمر جيش الدفاع كافة البنى التحتية التي تقع تحت الأرض على محور فيلادلفي وسيعمل بحزم على منع بنائها في المستقبل".



ويعتبر الجيش الإسرائيلي أن السيطرة على محور فيلادلفيا هو أحد أهم أهداف عمليته العسكرية في مدينة رفح، حيث يتهم حماس باستخدامه لتنفيذ عمليات تهريب.

ويمتد محور صلاح الدين المعروف باسم "محور فيلادلفيا"، داخل قطاع غزة من البحر المتوسط شمالا حتى معبر كرم أبو سالم جنوبا بطول الحدود المصرية، التي تبلغ نحو 14 كيلومترا.

وتعتبر معاهدة السلام الموقعة عام 1979، محور فيلادلفيا "منطقة عازلة"، وانسحبت إسرائيل منه تماما في إطار خطة فك ارتباطها بقطاع غزة عام 2005.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد "انقلاب سيارته"... قتيل في بعبدا (فيديو) 9 "كلّن رح يتجرجروا للمحاكم"... نائب يتوعّد! 5 بعد توقيف سلامة... بري يعلّق للمرة الاولى 1
ثقة كاملة 10 ميقاتي يحدد موعد عطلة عيد المولد النبويّ الشريف 6 على طريق فتقا... خسر خطيبته في حادث سير 2
أين كان ميقاتي عندما أوقف سلامة؟ 11 منعاً لأي "تواطؤ"... نداء "عاجل" إلى كل لبناني "متضرّر"! 7 حصيلة إصابات الغارة الإسرائيلية على خربة سلم إلى إرتفاع! 3
غالانت يُعلق على عملية اللنبي: سنتحرك شمالًا بِسرعة! 12 "حبل صناعة السجناء"... تفاصيلٌ "جديدة" عن عملية الفرار من سجن رومية 8 فيديو يوثق لحظة وصول رياض سلامة إلى قصر العدل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر