Beirut
25°
|
Homepage
مقترحٌ أميركي يستثني لبنان!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 23 تشرين الأول 2024 - 9:32

أفادت مصادر مطلعة لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية بأن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اقترح على الحكومة الإسرائيلية نشر قوات دولية في محور صلاح الدين الذي يربط بين غزة ومصر.

وأوضحت المصادر أن بلينكن قدم أيضًا عرضًا يشمل صفقة لاستعادة المختطفين والانسحاب من قطاع غزة، في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية شاملة للأوضاع المتصاعدة في المنطقة.

وأضافت المصادر، أن المقترح الأميركي للتسوية في غزة لا يتضمن أي إجراءات بشأن جبهة لبنان.


وكان قد حث وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم امس الثلاثاء، على "اغتنام فرصة" مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، للعمل نحو تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وخلال محادثات جرت في القدس، ضغط بلينكن من أجل تسهيل دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين، في ظل تزايد المخاوف بشأن معاناة عشرات الآلاف من المدنيين المحاصرين نتيجة القتال في شمالي القطاع.

وبدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إن بلينكن "أكد على أهمية الاستفادة من التحرك الإسرائيلي الناجح لتطبيق العدالة على يحيى السنوار، من خلال تأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وإنهاء الصراع في غزة، بطريقة تحقق الأمن الدائم للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

وأضاف ميلر أن بلينكن شدد أيضًا على "ضرورة أن تتخذ إسرائيل خطوات إضافية لزيادة واستدامة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، وضمان وصولها إلى المدنيين في جميع أنحاء القطاع".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 9 "طلب إجلاء عاجل!" 5 "مدلّل" حارة حريك يشارك في ذبح "حزب الله" 1
"خليفة نصرالله"... انتشال جثمان صفي الدين ومعه 23 شخصًا! 10 رسائل بالنار لردع الرئيس بري 6 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 2
رحلة استقصائية "تحت الأرض": كاميرات تضيء دهاليز "مستشفى الضاحية" وتبحث عن "كنز الحزب" المدفون! 11 ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 7 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 3
باسيل ينصب فخاً لبرّي؟ 12 "من أصول إيرانية"... الكشف عن هوية المشتبه فيها بتسريب "الوثائق الإسرائيلية"! 8 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر