Beirut
25°
|
Homepage
هربًا من القصف... عائلات صور تغادر منازلها (فيديو)
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 23 تشرين الأول 2024 - 8:58

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في مدينة صور بأن بعض العائلات، التي لم تغادر المدينة في السابق، بدأت بمغادرة منازلها هربًا من التهديدات الإسرائيلية باستهداف المناطق المحيطة.

وأشار الى أن الدفاع المدني في صور، يجوب شوارع المدينة ويطلب من المواطنين عبر مكبرات الصوت بالاخلاء الفوري، بعد تهديدات ادرعي باستهداف بعض الأماكن.

بدورها، أقفلت جمعية الرسالة للإسعاف الصحي - الدفاع المدني مداخل مدينة صور لمنع الدخول إليها، كما أجلت عائلات الى مراكز.


وعملت فرق الدفاع المدني على تسهيل حركة المرور في المدينة، التي شهدت حالة من الهلع نتيجة التحذيرات المتزايدة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقد أطلق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنذارًا عاجلًا إلى سكان منطقة صور، محذرًا إياهم بضرورة إخلاء المباني الواقعة بين الشوارع: الحيرام، جعفر شرف الدين، أبو ديب، وشارع الآثار.

وأكد أدرعي أن أنشطة حزب الله في المنطقة تجبر الجيش على اتخاذ "إجراءات قوية"، مشددًا على أن الجيش لا ينوي المساس بالمدنيين. ومع ذلك، أثارت هذه التصريحات قلقًا كبيرًا في صفوف السكان، مما دفع العديد منهم إلى اتخاذ خطوات سريعة لمغادرة مناطقهم.

وفي سياق متصل، أفادت "الوكالة الوطنية" بوقوع غارات اسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات صريفا وأطراف البرغلية وفرون وسلعا وبافليه في قضاء صور.

وتستمر الأوضاع في التدهور، مما يستدعي تسريع جهود الدعم الإنساني لحماية المدنيين المتضررين من النزاع المستمر.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"حزب الله" يُبرز مخالبه! 9 "طلب إجلاء عاجل!" 5 "مدلّل" حارة حريك يشارك في ذبح "حزب الله" 1
رحلة استقصائية "تحت الأرض": كاميرات تضيء دهاليز "مستشفى الضاحية" وتبحث عن "كنز الحزب" المدفون! 10 "من أصول إيرانية"... الكشف عن هوية المشتبه فيها بتسريب "الوثائق الإسرائيلية"! 6 رسائل بالنار لردع الرئيس بري 2
"خليفة نصرالله"... انتشال جثمان صفي الدين ومعه 23 شخصًا! 11 باسيل ينصب فخاً لبرّي؟ 7 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 3
"قرارٌ عاجل"... سفارةٌ تعلّق خدماتها القنصلية في لبنان 12 بشرى تلوح في الأفق للمودعين! 8 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر