Beirut
25°
|
Homepage
"بينهم 3 قادة"... إسرائيل تزعم القضاء على 70 عنصراً من حزب الله (فيديو)
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 23 تشرين الأول 2024 - 8:03

زعم الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء أنه قضى خلال يومين على 70 عنصراً من حزب الله، من بينهم ثلاثة قادة لمناطق جبشيت وجويا وقانا.

وفي منشور له عبر "اكس"، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى أن طائرات سلاح الجو تمكنت خلال الأيام الأخيرة من القضاء على قادة حزب الله في مناطق جبشيت، جويا، وقانا.

وأوضح أدرعي أن هؤلاء القادة الميدانيين كانوا مسؤولين عن العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، بما في ذلك إطلاق الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات تجاه البلدات الشمالية.


وفي سياق العمليات العسكرية، أضاف أدرعي أن قوات جيش الدفاع تواصل جهودها في جنوب لبنان لتصفية الإرهابيين وتدمير البنى التحتية لحزب الله في المنطقة، حيث تم القضاء على نحو 70 إرهابيًا من الحزب خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

ولفت أدرعي إلى أن المقاتلين تمكنوا، بمساعدة جوية واستخباراتية، من تدمير بنية تحتية تحت الأرض ومخزونات من أسلحة، تشمل قاذفات صواريخ وقذائف مضادة للدبابات، وقذائف هاون، وذخيرة ومعدات عسكرية أخرى.



وفي تطور آخر، كان قد أعلن الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء عن مقتل السيّد هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله.

وكانت قد أفادت قتلة "الحدث" أنه قد تم انتشال جثمان صفي الدين، الذي يُعتبر خليفة محتمل للأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله، من منطقة المريجة، وذلك مع 23 شخصًا آخرين.

ورغم هذه المعلومات، أشار متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إلى أن "إسرائيل ليس لديها تأكيد على مقتل" هاشم صفي الدين، بعد تقارير عن استهدافه في غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

كان من المتوقع على نطاق واسع أن يخلف صفي الدين نصر الله، الذي قُتل قبل نحو أسبوع.

وبصفته رئيسًا للمجلس التنفيذي، كان صفي الدين مسؤولاً عن الشؤون السياسية لحزب الله، كما أنه عضو في مجلس الجهاد الذي يدير العمليات العسكرية للجماعة.

يُعتبر صفي الدين قريبًا لنصر الله، ويتميز بلقب رجل دين يرتدي العمامة السوداء، التي تدل على نسبه من النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وقد صنفته وزارة الخارجية الأميركية كإرهابي منذ عام 2017.

وفي حزيران الماضي، هدد صفي الدين بتصعيد كبير ضد إسرائيل بعد مقتل قائد آخر لحزب الله، حيث قال خلال جنازته: "دع (العدو) يجهز نفسه للبكاء والنحيب".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"حزب الله" يُبرز مخالبه! 9 "من أصول إيرانية"... الكشف عن هوية المشتبه فيها بتسريب "الوثائق الإسرائيلية"! 5 "مدلّل" حارة حريك يشارك في ذبح "حزب الله" 1
"خليفة نصرالله"... انتشال جثمان صفي الدين ومعه 23 شخصًا! 10 دخانٌ وجثث... بالفيديو: حريقٌ كبير في جسر الباشا! 6 رسائل بالنار لردع الرئيس بري 2
بحراً وبرّاً! 11 "قرارٌ عاجل"... سفارةٌ تعلّق خدماتها القنصلية في لبنان 7 بشرى تلوح في الأفق للمودعين! 3
"مصائب قوم عند قوم فوائد"... حركة "لافتة" في عزّ الحرب! 12 باسيل ينصب فخاً لبرّي؟ 8 "طلب إجلاء عاجل!" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر