Beirut
25°
|
Homepage
"الصورة قاتمة"... قطاع يواجه الإنهيار وزيادة متوقّعة في الخسائر!
الاثنين 21 تشرين الأول 2024 - 12:08

"ليبانون ديبايت"

في ظل الأزمات المتلاحقة التي يواجهها لبنان، بما في ذلك التوترات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، يظهر القطاع الزراعي كأحد أبرز القطاعات المتضررة، حيث يواجه تحديات متزايدة تهدد استمراريته.

وفي هذا الإطار، يؤكد رئيس تجمّع المزارعين في البقاع، إبراهيم ترشيشي، في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أنه "لا يمكن إحصاء أضرار القطاع الزراعي حتى اليوم، وطالما الحرب مستمرة، فإن استنزاف القطاع الزراعي سيبقى قائمًا، والخسائر ستزداد يومًا بعد يوم".


ويُشير إلى أن "القطاع الزراعي يواجه تحديات كغيره من القطاعات في لبنان، فالظروف التي نمرّ بها أدت إلى نقص في اليد العاملة، مما أثر سلبًا على عملية جني المحاصيل وقطاف المواسم الزراعية".

ويلفت ترشيشي، إلى أن "الأسواق المحلية لم تشهد نقصًا في البضائع، بل على العكس هناك وفرة في المنتجات الزراعية، حيث يفوق العرض الطلب بشكل كبير"، مؤكدًا أن "الأسعار تشهد انخفاضًا مقارنة بالفترة التي سبقت الحرب".

ويشدّد على أن "المزارع اللبناني يعيش حالة من الحزن والأسى، حيث تعكس المعاناة التي يعيشها خلال هذه الفترة، فهو يواجه يوميًا تحديات تؤثر على إنتاجه، مما يجعله يشعر باليأس أمام ضغوط الحياة ومتطلبات العيش، فكل هذه العوامل تجسّد الصورة المؤلمة التي يعيشها المزارع".

ويختم ترشيشي: "الوضع الحالي الذي نعيشه هو أسوأ ما يكون بسبب هروب اليد العاملة وإرتفاع بدل النقل بين المناطق الذي زاد إلى الضعفين مع استمرار العدوان الإسرائيلي، إضافة إلى المناطق التي حُرم المزارعون من الدخول إليها لجني محاصيلهم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الغباء الاستراتيجي: سلاح جعجع الجديد لقمع الحقيقة 9 معلومات من داخل مستودعات الحزب في سوريا: اعتقال ضباط للنظام وانسحابات كبيرة وتحركات للفرقة الرابعة! 5 31 فرعاً... اليكم مواقع فروع "القرض الحسن" 1
"نهر الكلب بإنتظاركم"... الجميل: على الحكومة طرد البعثة الإيرانية 10 "الأمن" يوقف المعتدين على أحد عناصره في بشامون... ويكشف التفاصيل! 6 تهديدات مباشرة إلى سوريا والرئيس الأسد 2
"للتأكد أن حزب الله لا يعيد تسليح نفسه"... صحيفة تكشف عن وثيقة "وقف النار" 11 طائرات شبه خالية 7 في "الوعد الصادق 2"... إيران تكشف عن تدمير 3 طائرات "F 35" إسرائيلية 3
بري خارج معادلة الحل.. الملف بيد إيران بعد استشهاد السيد 12 نصرالله بالزي العسكري خلال مناورة لحزب الله (فيديو) 8 اللحظات الأخيرة للسنوار... توثيق من كاميرا جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر