Beirut
25°
|
Homepage
دبابات إسرائيلية في رميش... وصاروخ باليستي من البقاع نحو إسرائيل
المصدر: العربية | الاثنين 21 تشرين الأول 2024 - 13:56

بينما استعرت الغارات الإسرائيلية على بلدات عدة في الجنوب اللبناني، وسط اشتباكات عنيفة في منطقة عيتا الشعب مع حزب الله، دخلت الدبابات العسكرية الإسرائيلية إلى أطراف بلدة رميش.

وأفادت قناة العربية بأن الدبابات دخلت أطراف رميش باتجاه عيتا الشعب للالتفاف حولها، وسط استمرار الغارات.

كما أضافت أن هناك دبابات إسرائيلية متواجدة على الطريق بين دبل ورميش، علماً أن العديد من سكان رميش (ذي الأغلبية المسيحية)، رفضوا منذ تفجر المواجهات وحتى الآن ترك منازلهم، خوفا من عدم قدرتهم على العودة إليها ثانية.


إلى ذلك، عمدت القوات الإسرائيلية إلى تفخيخ منازل وتفجيرها في بلدة عيتا الشعب.

في المقابل، دوت صفارات الإنذار في 142 موقعا في شمال إسرائيل، بعد اطلاق صاروخ باليستي من البقاع شرق لبنان، تم اعتراضه فوق وادي عارة، وفق ما أكدت العربية، وأوضحت أن بعض شظاياه سقطت عند أطراف حيفا، وأشارت إلى أنه تمَّ إطلاق صواريخ على ضواحي حيفا وجبل الكرمل، فضلا عن مناطق الجليل الأعلى.

وأطلق حزب الله منذ صباح اليوم أكثر من 40 صاروخا تجاه شمال إسرائيل.

أتى هذا التصعيد الميداني، بالتزامن مع وصول المبعوث الأميركي الخاص آموس هوكشتاين إلى لبنان، لإجراء محادثات مع المسؤولين بغية ارساء حل دبلوماسي يوقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل، وقبل يوم من توجه وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن أيضا إلى المنطقة بهدف التهدئة.

كما جاء بعد ليلة عنيفة شهدتها الضاحية الجنوبية لبيروت، فضلا عن بلدات في الجنوب والبقاع أيضا، حيث استهدفت عشرات الغارات الإسرائيلية مقار لجمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله.

ومنذ أيلول الماضي صعدت إسرائيل قصفها العنيف على مناطق مختلفة في لبنان، لاسيما الضاحية الجنوبية والجنوب.

كما أطلقت مطلع الشهر الحالي ما وصفته بالعملية البرية المحدودة، متوغلة في بعض البلدات الحدودية، ساعية إلى دفع مقاتلي حزب الله نحو جنوب نهر الليطاني، بغية خلق ما يشبه المنطقة العازلة على الحدود.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الغباء الاستراتيجي: سلاح جعجع الجديد لقمع الحقيقة 9 رئيس في أسبوع وهدنة... خفايا لقاء بري وهوكشتاين 5 31 فرعاً... اليكم مواقع فروع "القرض الحسن" 1
ما حصل في حرب الـ 2006 داخل مراكز الإيواء يتكرّر... عليكم الانتباه جيدًا! 10 "يا بلا شرف"... فوضى وتوتر بين النازحين والقوى الأمنية في "الحمرا"! (فيديو) 6 تهديدات مباشرة إلى سوريا والرئيس الأسد 2
"تؤيد شن إسرائيل ضربات على إيران"... دول خليجية تشيد بإغتيال نصرالله! 11 نصرالله بالزي العسكري خلال مناورة لحزب الله (فيديو) 7 اللحظات الأخيرة للسنوار... توثيق من كاميرا جندي إسرائيلي! 3
"للتأكد أن حزب الله لا يعيد تسليح نفسه"... صحيفة تكشف عن وثيقة "وقف النار" 12 طائرات شبه خالية 8 بري خارج معادلة الحل.. الملف بيد إيران بعد استشهاد السيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر