Beirut
25°
|
Homepage
"يا بلا شرف"... فوضى وتوتر بين النازحين والقوى الأمنية في "الحمرا"! (فيديو)
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 21 تشرين الأول 2024 - 14:07

"ليبانون ديبايت"

شهد مبنى "حمرا ستار" في بيروت، الذي يضم نحو 400 نازح، حالة من الفوضى والتوتر بعدما تعرّض النازحون لعملية خداع من صاحبة المبنى.

ووفقًا لمعلومات "ليبانون ديبايت"، بدأت القصة حين وافقت مالكة المبنى على السماح لهم باستخدام المبنى المهجور منذ حوالي ثماني سنوات، بهدف إيوائهم بشكل مؤقت. لكن بعد أن قام النازحون بتنظيفه وإجراء تصليحات بسيطة عليه، تقدمت المالكة بشكوى قضائية ضدهم، مما أدى إلى تدخل السلطات القضائية. وقد حضرت القوى الأمنية يوم السبت المنصرم، وأنذرت النازحين بضرورة الإخلاء في موعد أقصاه صباح اليوم الإثنين.


وعليه، صباح اليوم الإثنين، وصلت دورية من القوى الأمنية إلى المبنى، حيث طلبت من النازحين ضرورة المغادرة الفورية، وإلا سيتم استخدام القوة لإخلائهم. لم تمر هذه التحذيرات بهدوء، إذ تصاعد التوتر داخل المبنى مع حضور القوى الأمنية، وبدأت مشاهد الفوضى تتفاقم.

ووفقًا للفيديو المرفق، فإن بعض النازحين الذين وجدوا أنفسهم على وشك فقدان مأواهم، عبّروا عن غضبهم من خلال الصراخ واتهام القوى الأمنية بالافتقار إلى الإنسانية، مستنكرين وضعهم بعبارات مثل "يا بلا شرف، نحنا ناس مهجرين، نازحين، شو هالذل".

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فمع شدة المواجهة، أقدم البعض على مهاجمة العناصر الأمنية برمي الكراسي وأشياء أخرى باتجاههم، بينما لجأ آخرون إلى إشعال مكبات النفايات على الطريق العام المقابل للمبنى، ما أدى إلى إغلاقه أمام حركة المرور.



وأشارت المعلومات إلى أن "الوضع في محيط مبنى "حمرا ستار" بات مشحوناً، حيث لم يتضح حتى الآن مصير هؤلاء النازحين الذين أصبحوا بلا مأوى. وما يزيد الوضع تعقيداً هو غياب أي حلول فورية من الجهات المعنية لتوفير بدائل سكنية لهؤلاء الأشخاص الذين فقدوا كل شيء، ويواجهون اليوم خطر التشرّد في شوارع بيروت".

وهنا لا بد من السؤال: من يتحمّل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية تجاه مصير هؤلاء النازحين بعد إخلائهم من المبنى؟ وهل ستتدخل السلطات المعنية أو المنظمات الإنسانية لتوفير مأوى بديل لهؤلاء الأشخاص الذين وجدوا أنفسهم بلا مأوى؟

تبقى هذه الأسئلة عالقة في ظل غياب واضح لأي إجراءات ملموسة لإنقاذ الوضع، فيما تتجه الأنظار نحو الجهات المعنية، على أمل أن تجد صرخات هؤلاء النازحين آذانًا صاغية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الغباء الاستراتيجي: سلاح جعجع الجديد لقمع الحقيقة 9 بري خارج معادلة الحل.. الملف بيد إيران بعد استشهاد السيد 5 31 فرعاً... اليكم مواقع فروع "القرض الحسن" 1
ما حصل في حرب الـ 2006 داخل مراكز الإيواء يتكرّر... عليكم الانتباه جيدًا! 10 "يا بلا شرف"... فوضى وتوتر بين النازحين والقوى الأمنية في "الحمرا"! (فيديو) 6 تهديدات مباشرة إلى سوريا والرئيس الأسد 2
"تؤيد شن إسرائيل ضربات على إيران"... دول خليجية تشيد بإغتيال نصرالله! 11 نصرالله بالزي العسكري خلال مناورة لحزب الله (فيديو) 7 اللحظات الأخيرة للسنوار... توثيق من كاميرا جندي إسرائيلي! 3
"للتأكد أن حزب الله لا يعيد تسليح نفسه"... صحيفة تكشف عن وثيقة "وقف النار" 12 طائرات شبه خالية 8 رئيس في أسبوع وهدنة... خفايا لقاء بري وهوكشتاين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر