Beirut
25°
|
Homepage
هاشمية يزور أمن الدولة… اتفاق على تعزيز أمن بيروت بتوجيهات الحريري
الاثنين 21 تشرين الأول 2024 - 14:46

زار رئيس جمعيتي بيروت للتنمية وامكان أحمد هاشمية على رأس وفد ضم رئيس مجلس بلدية بيروت عبدالله درويش واعضاء من المجلس البلدي وشخصيات بيروتية، مقر أمن الدولة حيث التقى المدير العام اللواء طوني صليبا.

وقال هاشمية: أشكر مديرية أمن الدولة بشخص مديرها اللواء صليبا ونائب المدير العميد شقير على استقبالنا بالمديرية تلبية لمبادرتنا.

واضاف "زيارتنا لمديرية أمن الدولة اليوم هي بهدف مواكبة حدث وأزمة ومواكبة لتداعيات عدوان اسرائيلي أدى الى نزوح أهلنا واخوانا من الجنوب والضاحية والبقاع إلى بيروت عاصمتهم وعاصمتنا جميعا، ولأننا نرفض أن نبقى مكتوفي الأيدي اطلقنا كجمعية بيروت للتنمية مبادراتنا تحت عنوان التكاتف كي نقف جنب بعضنا البعض كلبنانيين واعطاء رسالة لاسرائيل انها غير قادرة على تفرقتنا او كسر عزيمتنا".


وشرح أن "مبادراتنا توجهت للنازحين والمستضيفين معاً في بيروت، سواء عبر مراكز الايواء بدعم انساني ولوجستي وخدماتي أو عبر التوعية وبث روح التكاتف أو بمساندة الحكومة بخطة الطوارئ. وضمن هذه المبادرات، وحرصا على الأمن في عاصمتنا بيروت، وبتمنٍ مباشر من الرئيس سعد الحريري، سعينا كجمعية بيروت للتنمية وتيار المستقبل لرفع مستوى التنسيق والبحث عن تعزيز الأمن.
ومباركة من المفتي دريان والرئيس نجيب ميقاتي والرئيس تمام سلام، لجأنا لأمن الدولة التي وافقت مشكورة، على الانتشار عند مراكز الايواء وفي بعض النقاط. وحضرنا اليوم لنشهد مع الفاعليات البيروتية المنوعة على انطلاق العناصر الى المراكز، لدور يصب في مصلحة النازحين والمستضيفين وبيروت بكل طوائفها ومكوناتها وسكانها".

ولفت هاشمية إلى أنها "مبادرة سعينا لها بتوجيهات من الرئيس الحريري، لتواكب جهودًا كبيرة ومشكورة من كل الأجهزة الأمنية والجيش لحماية اللبنانيين ومساندتهم. وليس غريبا على أمن الدولة هذا الدور، فهي وافقت على اضافة جهودها التي تقوم بها منذ بداية الحرب وأن تعطي المزيد لأجل أمن بيروت، تحت عنوان الوحدة الوطنية ودعم الاستقرار".

وقال أن "عناصر أمن الدولة هم ابناؤنا وهم لحماية كل النازحين وخدمتهم وايضا لحماية اهل بيروت المتنوعين، وحماية عاصمة اللبنانيين بيروت".

واضاف "تواصلنا مع كل القوى السياسية والاحزاب التي أعطت دعمها ومباركتها لهذه المبادرة، وعندما نقول كل القوى فنعنيها بكل القوى الفاعلة والحاضرة في العاصمة، وذلك لاقتناعها التام بضرورة حفظ الامن بمرحلة صعبة، خصوصا في هذه الايام التي نشهد فيها على طوابير خامسة تعمل بحثا عن الفتنة. لذلك كل الثقة بأمن الدولة ووطنيتها ونشكر اللواء صليبا، ونحن سنواكب هذه المبادرة بشكل يومي مع المديرية ليكون الجميع مرتاحا ونمرر هذه المرحلة على خير. والله يحمي لبنان واللبنانيين وبيروت من شر العدوان الاسرائيلي ومن شر مفتن".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سندمّر الضاحية بالكامل"... رسالة إسرائيلية تحذيرية إلى حزب الله 9 بشأن جوازات السفر... بيانٌ "هامّ" من الأمن العامّ! 5 تهديدات مباشرة إلى سوريا والرئيس الأسد 1
ما حصل في حرب الـ 2006 داخل مراكز الإيواء يتكرّر... عليكم الانتباه جيدًا! 10 "يا بلا شرف"... فوضى وتوتر بين النازحين والقوى الأمنية في "الحمرا"! (فيديو) 6 اللحظات الأخيرة للسنوار... توثيق من كاميرا جندي إسرائيلي! 2
"تؤيد شن إسرائيل ضربات على إيران"... دول خليجية تشيد بإغتيال نصرالله! 11 نصرالله بالزي العسكري خلال مناورة لحزب الله (فيديو) 7 رئيس في أسبوع وهدنة... خفايا لقاء بري وهوكشتاين 3
بعد اللقاء مع هوكشتاين... إليكم تعليق الرئيس برّي 12 طائرات شبه خالية 8 بري خارج معادلة الحل.. الملف بيد إيران بعد استشهاد السيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر