Beirut
25°
|
Homepage
"نرفض هذه الإتهامات"... ردٌّ إيراني على ميقاتي!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 21 تشرين الأول 2024 - 11:14

رفضت الخارجية الإيرانية اليوم الإثنين، الاتهامات التي وجهها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالتدخل في شؤون لبنان، وأكدت أنها تلتزم بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، مشددة على احترام سيادة لبنان.

وفي السياق، أكدت الخارجية الإيرانية أن أفضل مسار لتسوية الوضع السياسي في لبنان هو وجود حوار لبناني لبناني.

وأشارت إلى أن اختيار رئيس جمهورية للبنان هو شأن خاص باللبنانيين والقوى الفاعلة على الساحة السياسية، ومنها حزب الله.


كما وأكدت أنه لا نية لديها للتدخل في الشأن اللبناني أو شؤون أي دولة أخرى، مضيفةً أنها ستتشاور مع أي دولة تقدم مقترحات ومبادرات لوقف جرائم الكيان الصهيوني والاعتداءات في لبنان.

وأعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم الإثنين لـ"العربية" أنه "أبلغ القيادات الإيرانية بضرورة تخفيف العاطفة تجاه لبنان"، مشيرًا إلى أنه "راجع حوار قاليباف بنفسه وأعرب عن اعتراضي"، مؤكدًا أن "الرسالة وصلت".

وفي وقتٍ سابق، طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي يوم الجمعة الفائت من وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب استدعاء القائم باعمال السفارة الايرانية في بيروت والاستفسار منه عن حديث رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف من ان طهران مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 .

وطلب الرئيس ميقاتي من وزير الخارجية ابلاغ القائم بالاعمال الايراني الموقف اللبناني في هذا الصدد.

وفي وقتٍ سابق، أعلن رئيس البرلمان الإيراني محمد قاليباف أن طهران مستعدة للتفاوض مع باريس بشأن تطبيق القرار الأممي 1701 الذي ينص على نشر الجيش اللبناني فقط في الجنوب من البلاد، وهو شرط أساسي لعودة السلام.

وخلال مقابلة حصرية مع لوفيغارو في جنيف قال قاليباف: "نعتقد أن إيران ستكون مستعدة للتفاوض بشكل ملموس حول إجراءات تنفيذ القرار 1701 مع فرنسا، التي ستعمل كدولة وسيط بين حزب الله وإسرائيل".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الغباء الاستراتيجي: سلاح جعجع الجديد لقمع الحقيقة 9 معلومات من داخل مستودعات الحزب في سوريا: اعتقال ضباط للنظام وانسحابات كبيرة وتحركات للفرقة الرابعة! 5 31 فرعاً... اليكم مواقع فروع "القرض الحسن" 1
"نهر الكلب بإنتظاركم"... الجميل: على الحكومة طرد البعثة الإيرانية 10 "الأمن" يوقف المعتدين على أحد عناصره في بشامون... ويكشف التفاصيل! 6 تهديدات مباشرة إلى سوريا والرئيس الأسد 2
"للتأكد أن حزب الله لا يعيد تسليح نفسه"... صحيفة تكشف عن وثيقة "وقف النار" 11 طائرات شبه خالية 7 في "الوعد الصادق 2"... إيران تكشف عن تدمير 3 طائرات "F 35" إسرائيلية 3
بري خارج معادلة الحل.. الملف بيد إيران بعد استشهاد السيد 12 نصرالله بالزي العسكري خلال مناورة لحزب الله (فيديو) 8 اللحظات الأخيرة للسنوار... توثيق من كاميرا جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر