Beirut
24°
|
Homepage
الجيش ينعى شهيدين في كفرا جراء استهداف إسرائيلي (صور)
السبت 12 تشرين الأول 2024 - 11:31

تنعى قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بكل حزن وأسى، العريف الشهيد جعفر شيت والجندي الأول الشهيد مروان يعقوب، اللذين استشهدا في 11 تشرين الأول 2024، جراء استهداف العدو الإسرائيلي لمركز للجيش اللبناني في بلدة كفرا - الجنوب.

ونشر الجيش نبذة عن حياة الشهيدين:

العريف الشهيد جعفر شيت:


مواليد: 28/6/1976 في الكويت.
انضم إلى صفوف الجيش اللبناني في 28/8/2006.
حائز على تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.
الحالة العائلية: متأهل ولديه أربعة أبناء.
المأتم: يقام في 12 تشرين الأول 2024 الساعة 11:00 في جبانة حارة صيدا – صيدا.
تقبل التعازي: قبل الدفن وبعده ولمدة ثلاثة أيام في منزل السيد حسين شيت الكائن في محلة بشامون – عالية حي المدارس، أو عبر الاتصال على الرقم 162492/71.
الجندي الأول الشهيد مروان يعقوب:

مواليد: 15/11/1988 في برعشيت – بنت جبيل.
انضم إلى صفوف الجيش اللبناني في 31/1/2019.
حائز على تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.
الحالة العائلية: عازب.
المأتم: يقام في 12 تشرين الأول 2024 الساعة 10:00 في بلدة دبل - بنت جبيل.
تقبل التعازي: قبل الدفن وبعده حتى الساعة 16:00 في قاعة كنيسة دبل الجديدة، أو عبر الاتصال على الرقم 448290/70.

وكان قد استهدف الجيش الإسرائيلي مركزًا للجيش اللبناني في بلدة كفرا في الجنوب. ويأتي هذا الاستهداف في سياق سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية التي تركزت على المواقع العسكرية اللبنانية في الجنوب.

كما ان التصعيد العسكري الإسرائيلي قد ارتفع بشكل ملحوظ منذ بداية النزاع الأخير في المنطقة، حيث تستمر الغارات الجوية والقصف المدفعي على مختلف المواقع.

وبدورها، كانت قد أعربت قيادة الجيش اللبناني عن استنكارها لهذه الاعتداءات، مؤكدة على استمرارها في مواجهة أي اعتداءات على الأراضي اللبنانية.

وأثار الاستهداف إدانات واسعة من قبل مختلف الأوساط المحلية والدولية، حيث نددت منظمات حقوق الإنسان بالهجمات الإسرائيلية على القوات العسكرية، ودعت إلى حماية حقوق الجنود والمدنيين في لبنان.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد أيام من البحث... العثور على جثمان نيلفروشان الذي استشهد إلى جانب نصرالله 9 بعد جولة هاغاري داخل لبنان... فضيحة تُكشف! 5 بعد 10 أيام على الحادثة... إنجازٌ "أمني" في "عزّ الحرب"! 1
بين معادلة "بيروت-حيفا" و"الضاحية-حيفا"... أسابيع لوقف إطلاق النار! 10 بين توثيق الغارات والتحقق من الجثث... "شبكة تجسس" في لبنان! 6 مُستجدات التحقيق مع المصور بيار مزنّر! 2
بالفيديو: هكذا سقطت صواريخ حزب الله في حيفا 11 قائد ايراني يتزعّم الحزب وشبيحة مسلحون يرعبون بيروت.. علي الأمين ينعى الجنوب بغضب: الاجتياح قريب! 7 "أُصيب في عنقه"... "العربية": فرص نجاة وفيق صفا ضئيلة 3
ظاهرة خطيرة تُنذر بالأسوأ: "قبضايات النازحين" ينتشرون في الشوارع وسيناريو ال 70 يتكرر! 12 باسيل ضد كنعان شخصياً 8 الإعلام الألماني يسلط الضوء على استهداف مبنى الوردانية ودور محمد أرناؤوط 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر