Beirut
24°
|
Homepage
بعد هدوء حذر... تجدّد الغارات على الضاحية
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 09 تشرين الأول 2024 - 19:06

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعد فترة من الهدوء الحذر التي سادت المنطقة في وقت سابق من اليوم.

وقد استهدفت احدى الغارات، حي الليلكي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقد تسببت الغارات على الضاحية الجنوبية، معقل حزب الله، في أضرار مادية كبيرة، فقد استهدفت الغارات مناطق تعرف بوجود مواقع عسكرية ومرافق لحزب الله، مما يشير إلى استمرار التصعيد العسكري بين الجانبين.


تشهد الأجواء اللبنانية توترات متزايدة منذ بداية القتال بين إسرائيل وحزب الله، حيث تكثف الطيران الإسرائيلي غاراته على مختلف المناطق اللبنانية مستهدفًا مواقع الحزب وقواعده العسكرية.

وتأتي هذه الغارات في إطار الهجمات المتواصلة التي تشنها إسرائيل ضد ما تصفه بـ"التهديدات الأمنية" القادمة من لبنان، وخصوصًا بعد التصعيد الأخير الذي شهدته الحدود.

وعلى مدى الأيام الماضية، شنت اسرائيل غارات متكررة استهدفت البنية التحتية لحزب الله، بما في ذلك مستودعات الأسلحة ومراكز القيادة. وفي سياق ذلك، أكدت السلطات اللبنانية أن هذه الهجمات تشكل انتهاكًا للسيادة الوطنية وتزيد من تفاقم الوضع الإنساني في البلاد، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السكان.

كما أصدرت الحكومة اللبنانية تحذيراتها من التداعيات الخطيرة لهذه الغارات على الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددة على ضرورة احترام قرارات المجتمع الدولي، وخاصة تلك المتعلقة بوقف إطلاق النار.

تظل الأوضاع في لبنان متوترة، حيث يتزايد القلق من إمكانية اندلاع جولة جديدة من العنف، بينما تواصل الأطراف المعنية الاتصالات السياسية للبحث في سبل التهدئة والعودة إلى الحوار.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ملاحقة "ناشطين" بتهمة التواصل مع ضباط إسرائيليين 9 خبرٌ "هامّ" إلى النازحين اللبنانيين في البقاع! 5 توقيف عميل "محرز" 1
عصابات تنشط في زمن الحرب... خطف شابين مقابل فدية كبيرة! 10 دخل إلى لبنان كـ"صحافي"... اعتقال إسرائيلي في الضاحية الجنوبية! 6 في أحدث ظهور له... لغة جسد نعيم قاسم تثير الجدل على "السوشيال ميديا"! 2
في لحظة مؤثرة.. جرحى الـ "بيجر" في زيارة روحية لمقام ديني (فيديو) 11 حجار يرد على مزاعم طرد النازحين في الضنيّة 7 3 أسماء طرحها ميقاتي على الراعي... والمفأجاة في ما قاله عن قائد الجيش! 3
مسؤول لبناني: حزب الله يتراجع عن شرط أساسي في سبيل وقف القتال 12 مسؤول أمني سابق يفضح "خريطة سفارة عوكر" ويكشف مستور "ترسانة جيش لبنان": معلومات صادمة لأول مرة! 8 عقوبة علنية... "حرامية" الكفاءات على الأعمدة! (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر