Beirut
24°
|
Homepage
ضربة "فتاكة"... اجتماع حاسم لمجلس الوزراء الإسرائيلي غدًا!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 09 تشرين الأول 2024 - 21:22

كشف موقع "أكسيوس" الأميركي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد، يوم غد الخميس، اجتماعًا مع مجلس الوزراء الأمني للتصويت على "عمل عسكري كبير ضد إيران".

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن "الانتقام من المتوقع أن يكون كبيراً، ومن المرجح أن يشمل مزيجًا من الغارات الجوية على أهداف عسكرية في إيران والهجمات السرية مثل تلك التي قتلت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران".

بالتزامن مع ذلك، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن "ضربة إيران ستكون فتاكة ودقيقة ومفاجئة".


وذكر "أكسيوس"، أن نتنياهو سيعقد الخميس اجتماعًا لمجلس الوزراء الأمني، ووفق القانون الإسرائيلي يحتاج رئيس الوزراء إلى تصويت هذا المجلس على مثل هذا العمل العسكري الكبير، والذي قد يؤدي إلى حرب شاملة مع إيران.

وأضاف أن المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين يعتقدون أن الولايات المتحدة وإسرائيل ستضطران إلى العمل معًا لمكافحة أي رد إيراني محتمل.

وكان نتنياهو قد أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأربعاء، وأكد أحد المسؤولين لـ"أكسيوس"، أن "المكالمة كانت ضرورية لمحاولة صياغة حدود للرد الإسرائيلي".

وقال "أكسيوس" نقلاً عن مساعد لنتنياهو، إنه "بمجرد اتخاذ القرار (ضرب إيران)، سيرغب نتنياهو في إطلاع بايدن على الأمر".

وكان مسؤولون أميركيون قد قالوا، الثلاثاء، إن إسرائيل لم تطلع الولايات المتحدة بعد على تفاصيل محددة بشأن ردها العسكري على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران الأسبوع الماضي.

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة بين إسرائيل وإيران، حيث تعتبر إسرائيل أن النشاطات العسكرية الإيرانية تشكل تهديداً لأمنها القومي.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ملاحقة "ناشطين" بتهمة التواصل مع ضباط إسرائيليين 9 خبرٌ "هامّ" إلى النازحين اللبنانيين في البقاع! 5 توقيف عميل "محرز" 1
في لحظة مؤثرة.. جرحى الـ "بيجر" في زيارة روحية لمقام ديني (فيديو) 10 دخل إلى لبنان كـ"صحافي"... اعتقال إسرائيلي في الضاحية الجنوبية! 6 في أحدث ظهور له... لغة جسد نعيم قاسم تثير الجدل على "السوشيال ميديا"! 2
بعد مكالمة استمرت 45 دقيقة... هذا ما فعله نتنياهو 11 مسؤول أمني سابق يفضح "خريطة سفارة عوكر" ويكشف مستور "ترسانة جيش لبنان": معلومات صادمة لأول مرة! 7 3 أسماء طرحها ميقاتي على الراعي... والمفأجاة في ما قاله عن قائد الجيش! 3
جعجع يحيكُ أمراً ما تحضيراً لسقوط الحزب... "خطوة كبيرة تذكرنا ببشير الجميل": تحضروا للمفاجأة! 12 عصابات تنشط في زمن الحرب... خطف شابين مقابل فدية كبيرة! 8 عقوبة علنية... "حرامية" الكفاءات على الأعمدة! (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر