Beirut
27°
|
Homepage
واشنطن: الهجوم الإيراني على إسرائيل فشل لهذه الأسباب
الثلاثاء 01 تشرين الأول 2024 - 23:31

كشف مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، يوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ساعدت في اعتراض الصواريخ التي أطلقتها إيران تجاه إسرائيل. وأوضح سوليفان خلال مؤتمر صحفي أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، ونائبته، كامالا هاريس، راقبا الوضع عن كثب من غرفة الطوارئ في البيت الأبيض إلى جانب فريق الأمن القومي.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع السلطات الإسرائيلية لتقييم تأثير الهجمات، وأنه تم إجراء محادثات أولية على المستوى العسكري مع الجانب الإسرائيلي في البيت الأبيض.

أطلقت إيران عشرات الصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل، في حين أكدت الولايات المتحدة أن الهجوم "لم يكن فعالاً" بسبب قدرات الجيش الإسرائيلي وتعاون القوات الأميركية معه، إضافة إلى وجود خطط مشتركة وتوقع لهذه الهجمات.


سوليفان أوضح أن الهجوم الإيراني أسفر عن مقتل فلسطيني في أريحا بالضفة الغربية، لكنه أكد أن القواعد العسكرية الإسرائيلية لم تتعرض لأضرار تذكر.

وأشار مستشار الأمن القومي إلى أن الوضع لا يزال قيد التقييم، مع استمرار الجهود لجمع المعلومات حول الهجوم. وأكد أن الهجوم سيؤدي إلى "عواقب وخيمة"، موضحاً أن الولايات المتحدة ستتشاور مع إسرائيل حول الرد المناسب.

وأضاف سوليفان أن إدارة بايدن تعمل على حماية المدنيين الأميركيين العاملين في المنطقة، وتواصل مراقبة تهديدات إيران ووكلائها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
شعار مخيف يرفعه نتنياهو بوجه "حزب الله" 9 "حرام"... رسالة "مشبوهة" تثير الرعب في زغرتا! 5 رواية حزب الله لاغتيال نصرالله: تفاصيل اللحظات الأخيرة في المخبأ السري 1
اسرائيل تستعد لإمطار لبنان بالكوماندوس الجوي: إنزال على الجبال وفي الضاحية والفرقة 98 تتأهب! 10 أسعارٌ جديدة للمحروقات! 6 "حرصاً على سلامتكم"... أدرعي يحذر 28 بلدة جنوبية: إخلوا منازلكم فوراً! 2
صمت كبير... خلاف في الرأي حول موعد ومكان تشييع نصر الله! 11 "عملية قد تستهدف بيروت"... مسؤول إسرائيلي يكشف! 7 الذكاء الإصطناعي يكشف السر... إليكم كيف إغتيل نصر الله! 3
بسبب التأخير في انجاز المعاملات... قراران لِوزير المالية! 12 إعلام إيراني يتحدث عن تفاصيل جنازة ودفن "نصر الله" 8 معلومات هامة جداً حول المكان السري لـ "جسد السيد" وموعد "الخروج المهيب"... خلوا عينكم على الضاحية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر