Beirut
27°
|
Homepage
إعلام إيراني يتحدث عن تفاصيل جنازة ودفن "نصر الله"
المصدر: 24 | الثلاثاء 01 تشرين الأول 2024 - 9:49

قالت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، إن اتصالات تجري لنقل جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إلى العراق لدفنه في مدينة كربلاء.

وبحسب ما ذكر حساب "إيران بالعربية" على موقع "إكس"، فإن هناك "اتصالات مكثفة وواسعة وتشاور بين القيادة في إيران ولبنان والعراق، بشأن مراسم تشييع حسن نصر الله".

وأوضح "يتم تشييع نصر الله في بيروت، وإقامة صلاة الغائب في إيران، ومن ثم نقل جثمانه على متن طائرة رئاسية، إلى كربلاء ليوارى الثرى هناك".


وأفادت مصادر لبنانية، الأحد، بانتشال جثة نصر الله، بعد يومين من مقتله بقصف إسرائيلي، أثناء وجوده في اجتماع داخل مقر للجماعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

واكتفت المصادر بالإعلان عن انتشال جثة نصر الله، دون أن تشير إلى تفاصيل أخرى تتعلق بتشييع جثمانه.

وتترقب العاصمة اللبنانية تشييع جثمان نصر الله، وقدرة الحزب على التعامل مع الضربة غير المسبوقة التي تعرض لها، بعد مقتل "رأس الهرم"، وأبرز قيادات الصف الأول والثاني أيضاً.
وتسود مخاوف من أن تستهدف إسرائيل موكب تشييع نصر الله في بيروت، على اعتبار أنه قد يشهد حضور قيادات أخرى من الحزب.

يأتي ذلك في وقت يواجه فيه الحزب ملفاً آخر يتعلق بالشخصية، التي ستخلف نصر الله على رأس الجماعة المدعومة إيرانياً، وسط تقارير أن رئيس المجلس التنفيذي هاشم صفي الدين هو الأقرب لتولي المنصب.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
وئام وهاب يبكي السيد بحرقة ويفجر أسرارًا "للتاريخ": الحرب في شوارع طهران وإجتياح لبنان قريب جدا جدا! 9 مذيعة سورية تسقط شهيدة في غارة إسرائيلية! 5 بيروت تشهد أحداثاً أمنية تُذكّر بفترة الحرب الأهلية (فيديو وصور) 1
إعلام إيراني يتحدث عن تفاصيل جنازة ودفن "نصر الله" 10 "بيروت وكافة المناطق في دائرة الإستهدافات... توقّعوا الأسوأ!" 6 رواية حزب الله لاغتيال نصرالله: تفاصيل اللحظات الأخيرة في المخبأ السري 2
"عملية قد تستهدف بيروت"... مسؤول إسرائيلي يكشف! 11 أسعارٌ جديدة للمحروقات! 7 "حرصاً على سلامتكم"... أدرعي يحذر 28 بلدة جنوبية: إخلوا منازلكم فوراً! 3
شعار مخيف يرفعه نتنياهو بوجه "حزب الله" 12 من دهاليز القتال... معلوماتٌ "مثيرة" عن اختراق حزب الله 8 خطةٌ لإنقاذ العام الدراسي في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر