Beirut
27°
|
Homepage
وزير يخرج عن صمته وينبّه هؤلاء: لا يمكنكم فعل هذا!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 30 أيلول 2024 - 11:21

"ليبانون ديبايت"

بالرغم من محاولات بعض المدارس الخاصة في المناطق الأكثر أماناً لفتح أبوابها اليوم الإثنين 30 أيلول، إلا أن الضغوط والمطالبات التي قدمها وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال، عباس الحلبي، قد نجحت، حيث لم تفتح أي مدرسة خاصة أبوابها اليوم، بما في ذلك المدارس الكاثوليكية.

وكانت المدارس الكاثوليكية ومعظم المدارس الخاصة، قد طرحت فكرة التعليم عن بعد بدءاً من اليوم، إلا أن وفق معلومات "ليبانون ديبايت"، خرج الحلبي عن صمته وأكد للمدارس الخاصة، بما فيها الكاثوليكية، أنه لا يمكن البدء بالتعليم عن بعد قبل صدور تعميم رسمي وواضح من الوزارة بهذا الخصوص.


وحسب المعلومات، "طلب الحلبي من إدارات المدارس التوقف عن أي نشاط حتى مساء الأحد المقبل، السادس من تشرين الأول، ليتضح الوضع أكثر، خاصة في ظل التطورات المتعلقة بالحرب".

وأشارت المعلومات، إلى أن "الحلبي لا يستبعد فكرة التعليم عن بعد، كما حدث خلال جائحة كورونا، إلا أن هذه الخطة تحتاج إلى وقت، خاصة أن الطلاب النازحين يعانون من صعوبات لوجستية ونفسية تعيق قدرتهم على متابعة أي نوع من التعليم".

وكشفت أن "الكواليس داخل وزارة التربية تشير إلى أن هناك خطّة بفتح المدارس الخاصة في المناطق الآمنة أبوابها قبل الظهر لتلامذتها، وبعد الظهر للتلاميذ النازحين المنتواجين بالقرب من موقع كل مدرسة".

ولفتت المعلومات، إلى أن "الاتصالات والمفاوضات جارية بشكل مكثف داخل أروقة الوزارة، خاصة أن الموعد الذي حدده الوزير للمدارس التي تصر على فتح أبوابها أو بدء التعليم عن بعد في 7 تشرين يقترب".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"القادم أرض محروقة"... السيد المثير للجدل: خليفة نصرالله متعطش للدم 9 "نسف الرواية الإسرائيلية"... قاسم يكشف عن المستهدفين مع نصرالله! (فيديو) 5 الكابوس الأكثر رعبًا لإسرائيل... تعرّفوا على "سلاح حزب الله السري"! 1
اختيار خليفة نصرالله... مصادر "العربية" تكشف! 10 مرسوم "هام" من ميقاتي بشأن التعويضات للقطاع العام والمتقاعدين 6 الكشف عن هوية المستهدف في غارة عين الدلب 2
وزير يخرج عن صمته وينبّه هؤلاء: لا يمكنكم فعل هذا! 11 الجبهة الشعبية تزف قادتها.. الكشف عن هوية المستهدفين في غارة "الكولا" 7 دقيقتان حدّدت موقع نصرالله... تفاصيل جديدة عن عملية الإغتيال! 3
بعد غارات الضاحية... تساؤلاتٌ حول مصير هانيبال القذافي! 12 إسرائيل تنفذ عملية سرية ضد منشأة صواريخ حزب الله: ماذا جرى في مصياف؟ 8 أولُ تصريحٍ أميركي عن نوع السلاح المستخدم باغتيال نصرالله! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر