Beirut
26°
|
Homepage
اختيار خليفة نصرالله... مصادر "العربية" تكشف!
المصدر: العربية | الاثنين 30 أيلول 2024 - 7:17

أكدت مصادر لـ"العربية" يوم أمس الأحد، أن مجلس شورى حزب الله اختار السيّد هاشم صفي الدين أمينًا عامًا.

وكان صفي الدين يشغل رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، والرجل الثاني فيه، وظهر كأبرز المرشحين لخلافة نصرالله، كونه ابن خالته وصهر القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، عدا عن أنه يشبه نصرالله كثيراً شكلاً ونطقاً.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أكثر من 20 قياديًا في الغارة التي استهدفت الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله في الضربة على مقر القيادة التابع للحزب في ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة.


وكشف الجيش الإسرائيلي عن أسماء بعض من كانوا برفقة نصرالله في غرفة العمليات في الضاحية الجنوبية وهم: "إبراهيم حسين جزيني رئيس وحدة أمن نصرالله، سمير توفيق ديب المقرب من نصرالله ومستشاره في الأنشطة العسكرية، وعبد الأمير محمد صبليني رئيس وحدة بناء القوة في الحزب، وعلي نايف أيوب المسؤول عن تنسيق القوة النارية للحزب".

وأضاف، "كان إبراهيم حسين جزيني وسمير توفيق ديب من أقرب المقربين لنصر الله، وبسبب قربهما منه، لعبا دورا مهما في العمليات اليومية للحزب ونصر الله على وجه الخصوص، كان الإرهابيون متواجدين في المقر المركزي في قلب بيروت، تحت العديد من المباني المدنية وبالقرب من مدارس الأمم المتحدة".

ويوم السبت 28 أيلول، نعى "حزب الله" أمينه العام السيّد حسن نصرالله، الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب يوم الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وكانت وكالة "رويترز"، نقلت الأحد، عن مصدرين تأكيدهما انتشال جثة الأمين العام لحزب الله من موقع الضربة الإسرائيلية على الضاحية، والتي أودت بحياته.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قد تقلب المعادلة... "ورقة نصرالله" السرية لضرب إسرائيل! 9 رسالة مؤثرة من كاهن مسيحي في صور: لم يبق أحد ليُقتل 5 الكشف عن هوية المستهدف في غارة عين الدلب 1
بشرى الخليل للسيد حسن: ما هكذا اتفقنا.. تمضي ولا تقول وداعًا - احذروا هذا الجاسوس! 10 فيديو يظهر مشاهد من موقع إغتيال السيد نصرالله 6 الكابوس الأكثر رعبًا لإسرائيل... تعرّفوا على "سلاح حزب الله السري"! 2
الجبهة الشعبية تزف قادتها.. الكشف عن هوية المستهدفين في غارة "الكولا" 11 "مات اختناقاً"... معلوماتٌ جديدة عن عملية اغتيال نصر الله! 7 تجهيز نعش الشهيد السيّد حسن نصرالله (فيديو وصورة) 3
إسرائيل تنفذ عملية سرية ضد منشأة صواريخ حزب الله: ماذا جرى في مصياف؟ 12 أولُ تصريحٍ أميركي عن نوع السلاح المستخدم باغتيال نصرالله! 8 بعد انتشال جثة السيّد نصرالله... الكشف عن حالتها 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر