Beirut
26°
|
Homepage
بعد غارات الضاحية... تساؤلاتٌ حول مصير هانيبال القذافي!
المصدر: الحرة | الاحد 29 أيلول 2024 - 20:41

قال الساعدي القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، اليوم الأحد، ان شقيقه المعتقل في لبنان "بخير"، نافيا أنباء ترددت عن مقتله في الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

ونشر الساعدي تدوينة عبر "إكس" قال فيها "أخي البطل القبطان هانيبال بخير والحمد لله، أسأل الله أن يفك أسره عاجلا غير آجلاً".

كما نقلت وسائل إعلام ليبية عن محامية هانيبال، ريم يوسف الدبري، أن نجل القذافي "بخير وبصحة جيدة، ولا يوجد أي جديد في قضيته".


ووصفت الخبر المتداول الذي يفيد بوفاته في الغارات الجوية الإسرائيلية بأنه "عار عن الصحة".

وكانت وسائل إعلام ليبية، وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، نشرت أخبارا تفيد بمقتل هانيبال القذافي عقب إحدى الغارات الإسرائيلية في لبنان.

ويثير استمرار اعتقال نجل القذافي منذ 8 سنوات في لبنان في قضية اختفاء الزعيم الشيعي اللبناني موسى الصدر عام 1978 سجالا، وسط مطالب ليبية مستمرة بالإفراج عنه.

وسبق لوزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية الليبية أن دعت، في تموز من العام الماضي، السلطات اللبنانية بالتعاون معها لحل قضية هانيبال القذافي.

وناشدت الوزارة في بيان السلطات اللبنانية لوضع حد لما سمتها "المأساة الإنسانية"، موضحة في الوقت نفسه أن الحكومة اللبنانية "لم تعترف بهذا التواصل مدعية بأن الأمر منظور أمام الدوائر ذات الاختصاص، رغم أن بلد الحقوق والحريات الذي يحتجز فيه هانيبال قد صرف أنظاره عن التعدي الصارخ على حقه دون محاكمة طوال هذه المدة".

كما أعلن المجلس الرئاسي الليبي، قبل سنة، تشكيل لجنة لمتابعة ملفه وتسهيل التواصل مع السلطات اللبنانية والمنظمات الحقوقية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
صاروخ من لبنان يسقط في الأردن.. ماذا حدث؟ 9 صحيفة فرنسية تكشف: عميل إيراني سرّب معلومات حساسة قادت لاغتيال نصرالله 5 "الناجي الوحيد" من قيادة حزب الله... معلوماتٌ عن "أبو علي رضا" 1
رسالة مؤثرة من كاهن مسيحي في صور: لم يبق أحد ليُقتل 10 صحيفة إسرائيلية: نصرالله ارتكب خطأين فادحين 6 تجهيز نعش الشهيد السيّد حسن نصرالله (فيديو وصورة) 2
قد تقلب المعادلة... "ورقة نصرالله" السرية لضرب إسرائيل! 11 فيديو يظهر مشاهد من موقع إغتيال السيد نصرالله 7 بعد انتشال جثة السيّد نصرالله... الكشف عن حالتها 3
إسرائيل ستبدأ عملية برية في لبنان! 12 الكشف عن هوية المستهدف في غارة عين الدلب 8 "من سيخلف نصرالله؟"... إليكم أبرز المرشحين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر