Beirut
28°
|
Homepage
بعد "تصريحاته المهينة"... "على حسام جنيد الإعتذار" وإلا
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 13 أيلول 2024 - 9:37

صدر عن "نقابة محترفي الموسيقى والغناء" في لبنان برئاسة النقيب فريد بو سعيد، بيان استنكرت فيه "بشدة التصريحات المؤسفة التي صدرت عن الفنان السوري حسام جنيد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، والتي تضمّنت إهانات مباشرة وغير لائقة بحق المطربين اللبنانيين، بالإضافة إلى استخدام لغة تهديد غير مقبولة".

وأضاف البيان، "إن ما جاء في تلك التصريحات من قول "إن حذاء سوريا له فضل عليكم جميعاً كمطربين لبنانيين، ومن تهديد واضح بإرسال زعران لتخريب ووقف حفلات المطربين اللبنانيين في سوريا في حال أراد ذلك، يعبّر عن مستوى من الانحدار في التعامل مع زملاء المهنة، ولا يعكس بأيّ شكل من الأشكال روح الأخوّة والعلاقات الطيبة بين الشعبين اللبناني والسوري، خاصة في مجالي الفن والثقافة".

وتابع، "لقد احتضن لبنان عدداً كبيراً من الفنانين السوريين للعمل في مختلف مجالات المهن الفنية، لاسيّما في الدراما والغناء وإقامة الحفلات، كما يقوم فنانون ومطربون لبنانيون بأعمال فنية متنوعة في سوريا، ضمن أجواء من الاحترام والتقدير المتبادل على الصعيد الشعبي والنقابي والرسمي، دون أن يعكّر صفو هذه العلاقة أي شائبة".


واعتبرت النقابة "هذا التصرف غير مسؤول وغير أخلاقي ولا يتوافق مع القيم الفنية التي تربط الفنانين في لبنان وسوريا، كما نرفض بقوّة استعمال لغة التهديد والتعنيف بحقّ أي فنان، مهما كانت جنسيته، لافتة إلى أن مثل هذه التصريحات تُسيء إلى جوهر الرسالة الفنية التي تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون المثمر".

وطالبت النقابة جنيد بـ"تقديم اعتذار علني وواضح لجميع المطربين والفنانين اللبنانيين الذين طالتهم هذه التصريحات المسيئة، وفي حال عدم تقديم الاعتذار المطلوب سنلجأ إلى اتخاذ كافة الإجراءات المتاحة والمناسبة بحقّه لحماية كرامة المطربين والفنانين اللبنانيين وضمان عدم تكرار مثل هذه الإساءات".

وختمت النقابة بيانها بدعوة "الجميع إلى الالتزام بلغة الحوار البناء والابتعاد عن التصريحات التي تثير الفتنة، وتفرّق بين الشعوب، على أمل أن يبقى الغناء والموسيقى والفن رسالة محبة وسلام بين الجميع".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تضاربٌ في المعلومات حول استشهاد نجل النائب حسن فضل الله 9 صورةٌ للجهاز الذي فجّرته إسرائيل 5 بعد رصد طائرة أميركية... إليكم كيف تم تفجير الـ"بيجر"! 1
استنفار "فلسطيني" وسط جونية... و"لياليها" تحت نيران "العجيب"! (فيديو) 10 "بواسطة تقنية عالية"... حدثٌ أمني في الضاحية الجنوبية (فيديو) 6 شحنة أجهزة "ملغومة" وصلت إلى الحزب تسبّبت بمجزرة "البيجر"... إليكم التفاصيل! 2
انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 11 "بعد أنباء عن ارتباطه بالحادث"... مستشفى الجامعة الاميركية يخرج عن صمته! 7 "إصابة نصرالله"... مصدرٌ كبير في حزب الله يوضح! 3
بعد الحوادث الامنية... ميقاتي يطلب من وزير مغادرة الجلسة 12 بعد تفجير "الأجهزة"... أول تعليقٍ من حزب الله 8 مشاهد تٌظهر لحظة إنفجار أجهزة "البيجر"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر