Beirut
29°
|
Homepage
"مسرحية الكهرباء"... خفايا جلسات الإستماع لفياض وحايك!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 21 آب 2024 - 18:11

"ليبانون ديبايت"

مسرحية بكل ما للكلمة للمعنى أبطالها المسؤولون اللبنانيون من أعلى هرم السلطة إلى الوزراء والمدراء العامين، وبإخراج قضائي باهر.

إمتثل اليوم وزير الطاقة وليد فياض ومدير عام الكهرباء كمال حايك لطلب مدعي عام التمييز القاضي جمال الجحار في الشكوى المقدّمة من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بحق كل من يظهره التحقيق مشاركاً في الوصول إلى العتمة الشاملة في لبنان.


وعلى مدى 3 ساعات إستمع القاضي الحجار إلى كل من الوزير فياض وحايك، فلم تفضِ الساعة التي إستمع بها إلى الوزير فياض سوى إلى جملة مختصرة: "روحوا اسألوا مجلس الوزراء والحكومة"، بإختصار كلي حمّل الوزير المسؤولية إلى الحكومة بعدم تخصيص الأموال لإستيراد الفيول.

أما الإستماع إلى حايك فاستمر لساعتين قبل أن يستمهل الرجل الذي بدأ مرعوباً من التحقيق لتقديم المستندات المطلوبة، وأبلغ القاضي الحجار أن رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية إستمع إليه أيضاً وطلب تزويده بالملف.

وتمحور التحقيق معه حول الفشل الذريع باستقدام بواخر الفيول لتشغيل معامل الكهرباء، وكيف يمكن لمدير عام الذهاب في إجازة والبلد يغرق في العتمة الشاملة، رغم أنه قطع إجازته وعاد إلى لبنان.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: قطع طريق بعلبك 9 الحلبي يعلن مقررات جلسة الحكومة 5 اغتيال جنبلاط وقرار تدمير الجنوب اتُّخذ... رامي نعيم يُفجرها: إهربوا يا "رجال السيّد" والقوا سلاحكم! 1
"الأمور كادت تذهب إلى الفتنة"... عملية خطف جديدة توتر طائفة لبنانية! 10 إعلام إسرائيلي: أسر شخصيتين إيرانيتين إثر إنزال للجيش على الأراضي السورية 6 مخطط كبير لإنقاذ رياض سلامة من السجن... إليكم تفاصيل العملية! 2
بشأن "واتساب"... نصيحة إلى اللبنانيين! 11 بين الحكومة والمتقاعدين... السيّد يتحدث عن "إنقلاب" 7 تعميم من "حزب الله" 3
تهريبة ميقاتي - مكية المهينة! 12 فنان سوري: "صرماية سوريا مفضلة على المطربين اللبنانيين كلهم!" (فيديو) 8 وزير سابق في القفص الذهبي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر