Beirut
29°
|
Homepage
حركة فتح تكشف "سبب إغتيال" القيادي خليل المقدح
المصدر: العربية | الاربعاء 21 آب 2024 - 15:20

بعد مقتل القيادي في كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح (حركة التحرير الوطني الفلسطيني)، خليل المقدح، اعتبر مسؤول في الحركة أن إسرائيل تحاول توسيع الصراع.

وقال عضو فتح في رام الله توفيق الطيراوي، اليوم الأربعاء إن إسرائيل قتلت المقدح بغارة جوية على مدينة صيدا في الجنوب اللبناني من أجل إشعال حرب إقليمية واسعة.

كما أضاف أن "قوات الاحتلال تستخدم الدم الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وقودا لإشعال هذه الحرب"، حسب ما نقلت "فرانس برس".


في حين نعت " كتائب شهداء الأقصى" القيادي، مؤكدة أن طائرة إسرائيلية استهدفته أثناء "قيامه بواجبه النضالي ضمن معركة طوفان الأقصى"، وفق تعبيرها.

كما أثنت في بيان على دوره في دعم وإسناد عمليات حماس في غزة، فضلا عن دوره الكبير في "دعم خلايا المقاومة على مدار سنوات طويلة في الضفة الغربية.

في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أن المقدح كان ينقل الأموال والأسلحة إلى الضفة الغربية، مضيفا أنه كان يعمل مع الحرس الثوري الإيراني.

كما زعمت مصادر إسرائيلية أن القيادي الفلسطيني كان ينقل أسلحة من إيران إلى حزب الله في لبنان أيضا، حسب ما أفادت القناة 13 الإسرائيلية.

ويشار إلى أن هذا الاغتيال هو الثاني في أقل من أسبوعين يطال مدينة صيدا، إذ استهدفت إسرائيل في التاسع من آب الحالي المسؤول في حماس، سامر الحاج.

تأتي تلك الغارات في الداخل اللبناني رغم ارتفاع منسوب التوتر في الفترة الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل بعد مقتل القائد العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 تموز، وذلك قبل ساعات قليلة من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في ضربة نسبت إلى إسرائيل.

فيما توعّدت طهران وحزب الله بالرد على مقتلهما، رداً موجعاً ورادعاً ومفاجئاً.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: قطع طريق بعلبك 9 الحلبي يعلن مقررات جلسة الحكومة 5 اغتيال جنبلاط وقرار تدمير الجنوب اتُّخذ... رامي نعيم يُفجرها: إهربوا يا "رجال السيّد" والقوا سلاحكم! 1
"الأمور كادت تذهب إلى الفتنة"... عملية خطف جديدة توتر طائفة لبنانية! 10 إعلام إسرائيلي: أسر شخصيتين إيرانيتين إثر إنزال للجيش على الأراضي السورية 6 مخطط كبير لإنقاذ رياض سلامة من السجن... إليكم تفاصيل العملية! 2
بشأن "واتساب"... نصيحة إلى اللبنانيين! 11 بين الحكومة والمتقاعدين... السيّد يتحدث عن "إنقلاب" 7 تعميم من "حزب الله" 3
تهريبة ميقاتي - مكية المهينة! 12 فنان سوري: "صرماية سوريا مفضلة على المطربين اللبنانيين كلهم!" (فيديو) 8 وزير سابق في القفص الذهبي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر