Beirut
24°
|
Homepage
"ربّ ضارّة نافعة"... إنعكاس إيجابي وحيد للحرب!
الجمعة 09 آب 2024 - 12:30

"ليبانون ديبايت"

بعد التدفق الذي شهدناه للنازحين السوريين غير الشرعيين بإتجاه لبنان لمدة طويلة، بدأ عدد من اللاجئين السوريين النزوح بالإتجاه المعاكس، مع تصاعد المخاوف من إندلاع حرب شاملة في لبنان.

في هذا الإطار، يؤكّد رئيس بلدية القاع بشير مطرفي حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "هناك عددًا قليلًا من النازحين السوريين يغادرون إلى سوريا خوفًا من حصول حرب في لبنان، على أمل أن تكون عودتهم دائمة، حيث من المفترض أن يتم إتخاذ إجراءات تجاه كل نازح يذهب إلى بلده وأن تكون مفوضية اللاجئين على علم بمغادرته، وأيضًا على الدولة اللبنانية متابعة هذا الأمر منعًا لعودة هؤلاء مرة أخرى".





ويُشدّد ، على أن "بلدية القاع تواكب حركة النزوح السوري في المنطقة، فهناك عوامل كثيرة تشجّع على تغطية مخالفات السوريين، وبالتالي إن النازح الذي يتقاضى الأموال ويحصل على المساعدات من الأمم المتحدة ممنوع عليه العمل، ومن يذهب الى سوريا ويعود منها يجب تسقط عنه صفة النزوح وممنوع بقائه في لبنان".

ويقول مطر: "نحن نقوم بإبلاغ المدارس والمؤسسات المعنية بمحو الأمية في البلدة، أنه يُمنع تسجيل أي نازح سوري دون أن يكون اسمه موجود في البلدية ولا يملك إقامة شرعية من الأمن العام، وأي مخالفة ترصد في هذا الإطار سوف يتم إتخاذ التدابير اللازمة بحقها".

ويلفت إلى "مسألة هامّة في البقاع وهي موضوع السجل التجاري وعدم التلاعب به، خصوصًا إذا تم إستخدامه في بعض الأحيان واجهة لتغطية نشاط تجاري معيّن للنازح، مما يجعل السوق تتسع للتجارة غير الشرعية".

ويشير مطر في الختام، إلى "ظاهرة بيع الدراجات النارية دون ضوابط والفوضى التي تتسبّب بها وحوادث السير والقتل التي تنتج عنها، وبالتالي على الدولة اللبنانية إيجاد آلية لهذا الأمر ومنع إنفلات الأمور أكثر".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إثر تفجير أجهزتها في لبنان... أول تعليق من "آيكوم" اليابانية 9 باسيل يحرتق 5 "تنبيه طارئ"... رسائل نصية إلى الإسرائيليين! 1
مفاجآت إسرائيلية قادمة... الحزب يختار الموت بدلًا من الإنسحاب: "عليي وعلى أعدائي"! 10 أمر بمثابة النهاية للعدو... احذروا "أبو لمبة"! 6 بعد أنباء عن إقفال المدارس غدًا... الحلبي يحسمها! 2
صفقة "النافعة" 11 تحليل: التفجيرات الإسرائيلية تستهدف "الانهيار الإدراكي" 7 إليكم "النقطة الرئيسية" التي بدأت منها عمليات تفجير أجهزة الاتصالات 3
فضيحة عن كبار قادة الحزب.. صحافي شيعي يفجر معلومات صاعقة من داخل بيئة المقاومة: هُزمنا والسيد ينتحر! 12 شركة وهمية إسرائيلية وراء انفجارات لبنان! 8 ترقّب لكلمة نصر الله اليوم... وهذه أبرز ملامحها! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر