Beirut
29°
|
Homepage
"كلّن رح يتجرجروا للمحاكم"... نائب يتوعّد!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 09 أيلول 2024 - 12:20

"ليبانون ديبايت"

شارك النائب التغييري إلياس جرادي صباح اليوم الإثنين بالوقفة المنفّذة أمام قصر العدل في بيروت، والتي تتزامن مع جلسة استجواب حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوي.

جرادي وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", أشار إلى أنه "هو الشخص الوحيد ذو صفة رسمية ويملك تمثيلًا شعبيًا قد ادعى على سلامة، إضافة إلى محامي الشعب يريد إسقاط النظام، فنحن الوحيدون من تقدّمنا بهذه الدعوة".


واعتبر أن "ما يحصل اليوم هو من تداعيات الدعوة التي تقدمنا بها، ومن قال أنه لا يمكننا القيام بأي شيء، ها هي النتيجة أمام أعينهم اليوم".

وتطرّق إلى الصمت الكبير الذي يمارس من قبل بعض السياسين، وقال: "رياض سلامة هو من قام بإدارة كل "التوليفات", إلا أن هناك منظومة كبيرة وراءه، منظومة مصارف، منظومة مستفدين، ومنظومة حكم، فالصمت خير دليل أن هذه المنظومة هي مشاركة بكل "توليفات" سلامة".

وشدّد على أن "ما يحصل اليوم ما هو إلا البداية، فكلّن يعني كلّن، "رح يتجرجروا للمحاكم"، فلا مفرّ من هذا المسار".

وأضاف، "أنا كمدّعي ومودع وممثّل شعبي، ومتصالح مع مبادئي التي دخلت فيها إلى الإنتخابات، أمثّل كل مريض لا يمكنه الدخول إلى المستشفى لتلقي العلاج، كل شاب لم يتسجّل في المدرسة أو في الجامعة لأنه لا يملك المال، وكل مودع خسر تعبه وجنى عمره".

وأكّد أنه "لا يمكن أن ننهض بهذا البلد مجدداً، دون إعادة الثقة، والثقة مسارها الأول هو قضائي، كشف الحقيقة، محاسبة المسؤولين، استرجاع الودائع التي هُرّبت، إضافة إلى إعادة هيكلية النظام المصرفي لبناء إقتصاد من جديد".

وعن خطوة القضاء الأولى بتوقيف سلامة والتحقيق معه؟ وصفها جرادي "بالمتأخرة, إلا أنها خير من أن لا تكون".

وخلُص جرادي، إلى القول: "وقفتنا اليوم لدعم القضاء وللمواجهة، فلن نسمح لأحد بتمييع هذه القضية الوطنية المصيرية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لمن يعرف عنه شيئاً! 9 سمح بالنشر: إنزال جوي اسرائيلي بالمسيرات النائمة في لبنان- اسلحة وأجهزة ثورية وصلت الى الجيش الأصفر! 5 "آلاف المقاتلين يتدفقون من خارج لبنان"... الحزب يستعدّ للحرب؟! 1
الحزن يخيّم على الصحافة اللبنانية 10 مكّية ضحية حملة أتباع رياض سلامة! 6 زلزال "سوري" جديد داخل لبنان: قرار يُثير الجدل ويوحّد التيار والقوات… الشارع سيشتعل! 2
"الشتوية مُبكرة وواعدة"... تراجع ملحوظ في درجات الحرارة! 11 المقاومة تتجاوز "معركة الإسناد"... "حرب مفتوحة"؟ 7 "طوابير" المغادرة... بالفيديو: زحمة مسافرين "خانقة" في المطار 3
بالصور... تعرّفوا على المسلح المشتبه باستهدافه لترامب 12 بعد مواقف آلان عون الأخيرة... "ما في شي بيحرز"! 8 "شيء كبير يحضّر للبنان"... جوني منير يكشف عن تحرك "سري" لـ ثلاث دول وأسرار طي الكتمان! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر