Beirut
25°
|
Homepage
الجيش الإسرائيلي يبدأ هجمات دقيقة على إيران: أفيخاي أدرعي يعلن التفاصيل
السبت 26 تشرين الأول 2024 - 2:35

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الجيش الإسرائيلي ينفذ في هذه الأثناء هجمات جوية دقيقة على أهداف عسكرية داخل إيران، في خطوة جاءت ردًا على ما وصفه "بالهجمات المتواصلة للنظام الإيراني" ضد إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه على أهبة الاستعداد "هجوميًا ودفاعيًا"، حيث يتابع التطورات على الساحة الإيرانية وفيما يتعلق بوكلائها في المنطقة. وأضاف أدرعي أن الجيش يجري "تقييمًا متواصلاً للوضع"، مشيرًا إلى أنه لم يحدث أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية حتى الآن.

وأصدر الجيش تعليمات للمواطنين بمواصلة توخي الحذر والالتزام بتوجيهات الجبهة الداخلية، مع التأكيد على إبقاء الجمهور على اطلاع فوري بشأن أي تطورات جديدة قد تطرأ على الوضع الأمني.


وفي بيان رسمي، أوضح الجيش الإسرائيلي أن هذه "الضربات الدقيقة" جاءت ردًا على "أشهر من الهجمات المستمرة التي يشنها النظام في إيران ضد دولة إسرائيل"، مشيرًا إلى أن إيران ووكلاءها يشنون هجمات متعددة الجبهات منذ السابع من أكتوبر، تشمل هجمات مباشرة من الأراضي الإيرانية.

وأضاف البيان: "كأي دولة ذات سيادة في العالم، تتمتع إسرائيل بالحق والواجب في الدفاع عن نفسها والرد على التهديدات". وأكد جيش الدفاع الإسرائيلي أن "قدراته الدفاعية والهجومية في حالة استنفار كاملة"، وأنه "سيقوم بكل ما هو ضروري لضمان حماية دولة إسرائيل وشعبها".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أسعار جديدة للمحروقات! 9 "حزب الله" كان قريباً من الأسر 5 أسماء وتفاصيل: المستهدفون في الغارة الإسرائيلية على حاصبيا 1
أسماء يرفضها باسيل 10 فادي بودية يكشف مفاجآت مرعبة يحضرها الحزب ستقلب المعركة.. نخاف على محمد عفيف وإعلامية كبيرة: جاسوسة! 6 مأساة في إيران... اغتيال ممثل خامنئي وانتحار المهاجم! (فيديو) 2
"إسرائيل تتحضّر... جبهة قتال جديدة قد تفتح قريبًا"! 11 الكشف عن هويتهما... استشهاد قياديين مع صفي الدين 7 مشروع كبير لإنهاء تأثير برّي في المفاوضات 3
للمرة الأولى... إليكم المنطقة التي استهدفها الطيران الإسرائيلي! (فيديو) 12 تعافٍ لدرجات الحرارة... ومنخفض جوي في هذا التاريخ! 8 فوق الأبنية المدمرة... حملة إعلامية لحزب الله في الضاحية (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر