Beirut
25°
|
Homepage
"قتل مُتعمّد"... جريمة كبيرة إقترفتها إسرائيل!
الجمعة 25 تشرين الأول 2024 - 13:02

"ليبانون ديبايت"

9 شهداء من الإعلاميين منذ بدء الحرب الإسرائيلية على لبنان، حيث خسر الإعلام اللبناني فجر اليوم الجمعة 3 من المصورين الذين كانوا يوثقون الجرائم الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية، ووصل الغدر الإسرائيلي لاستهدافهم وهم نيام في فندق يستضيف إعلاميين من لبنان ودول عربية وأجنبية.

ماذا أرادت إسرائيل من استهداف الإعلاميين اليوم، الذين لم يحملوا السلاح بل الكاميرا التي كانت توثق جرائمها لحظة بلحظة؟


في هذا السياق، يدين نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي هذه الجريمة الشنيعة، ويؤكد في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت" أن "النقابة هي أول من أصدر بياناً"، لافتاً إلى أنها "ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل الجسم الإعلامي بالقتل المتعمد أثناء تحرك الصحافيين على الأرض لتغطية وقائع الحرب".

ويشير إلى أن "عدد الشهداء من الصحافيين اللبنانيين بلغ منذ 8 تشرين الأول العام الماضي وحتى يومنا هذا 9 شهداء، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى، ومن بينهم من أصيب بإعاقات"، موضحاً هنا أن "نقابة المحررين، ومنذ استشهاد المصور في وكالة رويترز عصام عبدالله في بداية هذه الحرب، تحركت بقوة وقامت بإجراء الاتصالات مع الاتحاد الدولي للصحافيين ومع الاتحاد العام للصحافيين العرب، وقدمت من خلالهما إلى مجلس حقوق الإنسان والمحكمة الدولية شكوى، حيث تقدم الاتحادان بشكوى مزدوجة حول استهداف الصحافيين في قطاع غزة ولبنان أمام الجهات الدولية".

ويشدد على أن "هذه الشكوى هي موضع متابعة من قبل الاتحادين وكذلك من قبل النقابة"، مشيراً إلى أن "إسرائيل لم تأبه حتى الآن بكافة القرارات الدولية والمناشدات والضغوط التي تمارس عليها، من أجل وقف إبادة المدنيين في لبنان وغزة، وبمصير الصحافيين الذين يتولون تغطية الحرب في جنوب لبنان، والمعلوم أن الإعلاميين الذين يتحركون في الجنوب يعملون في مؤسسات إعلامية وليسوا ضمن الطواقم الحربية بين فرقاء النزاع".

وبالتالي، يؤكد القصيفي أنهم "مدنيون وليسوا هدفاً عسكرياً، كما أن تحرك هؤلاء الصحافيين على أرض الميدان ترعاه مواثيق وأعراف وقوانين دولية، ومن المفترض احترامها، ولكن إسرائيل لا تحترم ذلك، والدليل هو الانتهاكات الحاصلة".

لذلك، يؤكد أن "العدو سيستمر في انتهاكاته واستهدافاته، وهو يحاول أن يحذف من طريقه كل من يحاول الإضاءة على جرائمه والمجازر التي يرتكبها بحق اللبنانيين، لأنه يعتقد أن الإعلامي الذي يتولى التغطية على أرض الميدان بخطورة المقاتل ذاتها، ومن هنا تعتبره هدفاً لها".

ويلفت القصيفي، إلى "وقفة تضامنية اليوم من قبل الصحافيين في وزارة الإعلام، بحضور مندوب النقابة، إضافة إلى زملاء آخرين، من أجل إعلان التضامن والاستنكار".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن الحرب على لبنان... رسالةٌ روسية إلى نتنياهو 9 ماكرون لا يملك صلاحية التفاوض... والحرب ستستمر إلى هذا التاريخ! 5 "وقف إطلاق نار نهائي"... هذا ما أعلنه بري! 1
"النار من كل الجوانب"... جميل السيد يحذّر من "فتنة"! 10 "نحن بألف خير"... بالفيديو: رسالةُ مقاتلي حزب الله من الميدان! 6 أسماء وتفاصيل: المستهدفون في الغارة الإسرائيلية على حاصبيا 2
لقطات تُدمي القلوب: اسرائيل تحرق معالم صور التراثية والسياحية بشكل وحشي... احذر يا نبيه بري! 11 "حزب الله" كان قريباً من الأسر 7 مشروع كبير لإنهاء تأثير برّي في المفاوضات 3
أسماء يرفضها باسيل 12 الكشف عن هويتهما... استشهاد قياديين مع صفي الدين 8 مسؤولان لبنانيان كبيران تحت رادار "آلة الاغتيال الاسرائيلية".. معلومات خطيرة: لا خطوط حمراء! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر