Beirut
25°
|
Homepage
تعافى من انتكاسته... "إيران زودت حزب الله بالذخائر والأفراد عبر سوريا"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 25 تشرين الأول 2024 - 14:36

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مسؤول لبناني أن إيران قد زودت حزب الله خلال الشهر الماضي بإمدادات إضافية من الذخائر والأفراد عبر سوريا.

وأكد مسؤولون لبنانيون أن حزب الله تمكن من التعافي من انتكاساته غير المسبوقة بفضل هيكله القيادي المرن والدعم الذي يتلقاه من إيران.

وفي سياق متصل، أشار مسؤول عسكري إسرائيلي إلى أن حزب الله يعد خصماً قوياً في مواجهة الجيش الإسرائيلي، حيث أصبح مقاتلوه أفضل تدريباً وأكثر خبرة.


وكان الخبير العسكري العميد حسن جوني، قد أشار إلى أن "تزايد خسائر الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان بدأ يؤثر سلبًا على قدرات الجيش ومعنويات جنوده، بالإضافة إلى تأثيره على المجتمع الإسرائيلي وجدوى الحرب على الجبهة الشمالية".

وأشار جوني، في حديثه لـ"الجزيرة"، إلى أن "هذا التأثير يعود إلى ثبات المقاومين ومهارتهم في القتال، فضلاً عن استثمارهم للأرض واستخدام الأسلحة المناسبة في المعارك".

ولفت الانتباه إلى "الضربة الصاروخية الأخيرة التي نفذها حزب الله ضد تجمع جنود الكتيبة 89 في القطاع الشرقي بجنوب لبنان"، موضحًا أن "هذه الضربة شكلت "نكسة" بعدما أصيب أكثر من 24 جندياً، بينهم 5 قتلى".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فوق الأبنية المدمرة... حملة إعلامية لحزب الله في الضاحية (صور) 9 مأساة في إيران... اغتيال ممثل خامنئي وانتحار المهاجم! (فيديو) 5 "وقف إطلاق نار نهائي"... هذا ما أعلنه بري! 1
تعافٍ لدرجات الحرارة... ومنخفض جوي في هذا التاريخ! 10 "نحن بألف خير"... بالفيديو: رسالةُ مقاتلي حزب الله من الميدان! 6 أسماء وتفاصيل: المستهدفون في الغارة الإسرائيلية على حاصبيا 2
أسماء يرفضها باسيل 11 الكشف عن هويتهما... استشهاد قياديين مع صفي الدين 7 مشروع كبير لإنهاء تأثير برّي في المفاوضات 3
أسعار جديدة للمحروقات! 12 "النار من كل الجوانب"... جميل السيد يحذّر من "فتنة"! 8 "حزب الله" كان قريباً من الأسر 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر