Beirut
25°
|
Homepage
مزادٌ خاص على خاتم نصر الله!
المصدر: عربي21 | الاربعاء 23 تشرين الأول 2024 - 13:44

أعلنت وسائل إعلام إيرانية أن شبكة "أفق" تعتزم بيع خاتم أمين عام حزب الله الراحل حسن نصر الله في مزاد علني، على أن يعود ريعه لدعم الشعب اللبناني.

وذكرت الشبكة أن المزايدة ستبدأ بمبلغ قدره 5 مليارات تومان إيراني، ما يعادل تقريبًا 113 ألف دولار.

وجاء في بيان الشبكة، "تماشيًا مع تلبية نداء قائد الثورة الإسلامية آية الله علي الخامنئي لمساعدة ودعم الشعبين المظلومين في فلسطين ولبنان، ستعرض شبكة 'أفق' الخاتم في مزاد علني".


كما أشار النائب الإيراني في مجلس الشورى مجتبى رحماندوست، إلى أنه حصل على الخاتم كهدية من نصر الله في شباط 2014، ويأتي بيع الخاتم في إطار الجهود لدعم لبنان بعد الأحداث الأخيرة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اغتال نصر الله في السابع والعشرين من أيلول الماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد معلومات تفيد باجتماع لقادة حزب الله في مقرهم المركزي.

وأشار الجيش إلى أن العملية تمت باستخدام طائرات "إف-35" التي ألقت قنابل ثقيلة أدت إلى تدمير المباني المستهدفة.

يُعتبر حسن نصر الله، الذي ولد في 31 آب 1960، أحد أبرز الشخصيات في تاريخ لبنان الحديث، حيث تولى قيادة حزب الله منذ عام 1992 بعد اغتيال سلفه عباس الموسوي.

وكان نصر الله يشكل هدفًا رئيسيًا للاستخبارات الإسرائيلية، وقد أدرجته وزارة الخارجية الأميركية في قائمة "الإرهابيين الدوليين" وعرضت مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى اعتقاله.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"حزب الله" يُبرز مخالبه! 9 بشرى تلوح في الأفق للمودعين! 5 "مدلّل" حارة حريك يشارك في ذبح "حزب الله" 1
"قرارٌ عاجل"... سفارةٌ تعلّق خدماتها القنصلية في لبنان 10 "طلب إجلاء عاجل!" 6 رسائل بالنار لردع الرئيس بري 2
رحلة استقصائية "تحت الأرض": كاميرات تضيء دهاليز "مستشفى الضاحية" وتبحث عن "كنز الحزب" المدفون! 11 "من أصول إيرانية"... الكشف عن هوية المشتبه فيها بتسريب "الوثائق الإسرائيلية"! 7 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 3
"خليفة نصرالله"... انتشال جثمان صفي الدين ومعه 23 شخصًا! 12 باسيل ينصب فخاً لبرّي؟ 8 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر