Beirut
23°
|
Homepage
فيديو الوداع الأخير... الكشف عن هوية الأردنيين منفذا هجوم البحر الميت
المصدر: العربية | الجمعة 18 تشرين الأول 2024 - 14:57

تداولت حسابات تواصل اجتماعي، ووسائل إعلام أردنية، مقطع فيديو يظهر وصية شابين أردنيين نفذا عملية قرب البحر الميت، أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين، وتحييد الشابين، وفق ما أعلن عنه الإعلام الإسرائيلي.

الشاب الأول، عامر قواس المعروف بـ "أبو عبيدة" نشر الفيديو عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، ذكر في وصيته المصورة، أن العملية جاءت بعد عام من "عملية طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة، أما الشاب الثاني، وسام حسين أبو غزالة، فقال إنه يودع الدنيا ويعبر عن مشاعر الألم لمرارة الخذلان التي يواجهها أهل غزة.






من جانبها، أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام العبرية بشأن اجتياز عسكريين أردنيين الحدود ليست صحيحة.

وأشارت إلى أهمية الاعتماد على المعلومات الرسمية لتجنب الشائعات والأخبار المضللة.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن العملية نفذها ثلاثة مسلحين عبروا من الأردن، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم، بينما عاد الثالث إلى الأردن.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حادثة إطلاق النار وقعت على بعد نحو 3 كيلومترات من مستوطنة إيلوت جنوب البحر الميت.

ودفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات إلى موقع الحادث، وأعلن أنه يقوم بتمشيط المنطقة بحثًا عن مسلح ثالث يُعتقد أنه فرّ، في السياق، ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن هناك تحقيقًا أمنيًا حول احتمال أن يكون المسلحون قد ارتدوا زيًا عسكريًا للتنكر كجنود أردنيين.

ووفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، لم تسجل أي إصابات بين المدنيين، وتمت مطالبة السكان بالبقاء في منازلهم حتى صدور تعليمات جديدة.

في بيان للجيش، أُفيد بأنه تم رصد عدد من المسلحين الذين عبروا الحدود من الأردن إلى منطقة جنوب البحر الميت، وأوضحت إذاعة الجيش أن القوات الإسرائيلية تواصل عمليات التمشيط في موقع إطلاق النار، فيما أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن هناك شكوكًا بوجود مسلحين آخرين تسللوا من الأردن إلى المنطقة.

كما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إجلاء المستجمين من شواطئ فنادق البحر الميت، خوفًا من وجود مخرب آخر في المنطقة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بتحرق الضاحية منحرق حيفا 9 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 5 إنكسرت بين بري وفرنجية 1
يحيى السنوار... CNN تحلل فيديو لحظاته الأخيرة وهذا ما وجدته 10 تحذيرات إيرانية: المواجهة مع حزب الله قد تميل لصالح إسرائيل 6 حالة "مقلقة" تنتشر بين اللبنانيين... ودعوة "تحذيرية"! 2
أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 11 مشروع استيطاني اسرائيلي في الجنوب "وترانسفير شيعي" الى العراق! 7 هزات أرضية تثير "القلق" في لبنان.... إليكم حقيقة ما يحصل! 3
هكذا قُتل الجنود الإسرائيليون في الجنوب 12 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 8 "منها 1600 شيكل إسرائيلي"... إليكم ما وجد بحوزة السنوار عند قتله! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر