Beirut
23°
|
Homepage
صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 17 تشرين الأول 2024 - 17:20

بعد المعلومات المتداولة عن اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، كتب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الخميس، في منشورٍ على حسابه عبر منصة "إكس" اقتباسًا من سفر اللاويين يقول: "وستطاردون أعداءكم فيسقطون أمامكم بالسيف"، مضيفًا أنه "سنصل إلى كل إرهابي - وسنقضي عليه".

وأرفق غالانت منشوره بثلاث صور، تضمنت واحدة للأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصرالله، وأخرى لزعيم الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف بينما ظهرت الصورة الثالثة على شكل مربع فارغ مع إشارة إلى تصفية الهدف.




وفي تطور لاحق، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن "اختبارات الحمض النووي أكدت بنسبة 99% أن الجثة التي تم العثور عليها تعود لزعيم حركة حماس يحيى السنوار".

وأضافت التقارير أن "الجثة كانت تحمل جواز سفر مزور ومبالغ كبيرة من الأموال، ولم يتم العثور على أي مختطفين في المنطقة المجاورة".

وفي هذا السياق، نقلت "القناة 12" الإسرائيلية عن مسؤول حكومي، أن "المؤشرات الأولية تؤكد أن السنوار قد تمت تصفيته خلال العملية العسكرية".

يحيى السنوار، الذي ولد عام 1962 في خان يونس، يُعد أحد القادة البارزين في حركة حماس، حيث تولى مهام القيادة العسكرية والسياسية للحركة في غزة، وقد أمضى سنوات طويلة في السجون الإسرائيلية بتهم تتعلق بتخطيط هجمات على أهداف إسرائيلية، وكان يعتبر من أكثر الشخصيات المؤثرة في تطوير القدرات العسكرية لحماس.

ومع تصاعد النزاع بين إسرائيل وحماس في السنوات الأخيرة، ظل السنوار أحد أبرز الأهداف التي تسعى إسرائيل إلى القضاء عليها.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سلاح الجو في مأزق"... ضابط إسرائيلي بارز يعترف! 9 دولة عربية تبدأ عملية إجلاء مواطنيها من لبنان عبر الطائرات! 5 استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 1
"قنبلة هيروشيما"... صرخة إستغاثة لبنانية في مواجهة الحرب! 10 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 6 عادوا إلى الضاحية وغادروها 2
الاخطبوط الاسرائيلي يلقي بسمومه على عشرات القرى.. المخطط أكبر من الليطاني! 11 إنتهاء الحرب مرتبط بأمرين أساسيين 7 غارات الضاحية... رسائل من إسرائيل لحزب الله 3
أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 12 "الشبح الأميركية" تبعث برسالةٍ "واضحة" إلى طهران! 8 أطلقوا النار عليه أثناء نومه... قلق ينتاب أهالي بلدة شمالية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر