Beirut
23°
|
Homepage
عقب اغتيال السنوار... قلقٌ وتحذير روسي!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الجمعة 18 تشرين الأول 2024 - 13:51

أعرب الكرملين، اليوم الجمعة، عن "القلق" من تداعيات مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في عملية إسرائيلية في غزة، على "السكان المدنيين".

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: "الجانب الأهم بالنسبة إلينا هو التداعيات على المدنيين"، مضيفا، وفق ما نقلت وكالات أنباء روسية سألته عن تعليق بلاده على مقتل السنوار، أنّ "الكارثة الإنسانية التي نشهدها في كل من غزة ولبنان تثير قلقنا البالغ".

وتابع بيسكوف "الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو العواقب التي نلاحظها على السكان المدنيين"، في إجابة عن سؤال حول رد فعل الكرملين على الإجراء الإسرائيلي، قائلا إن "هذا يسبب قلقا كبيرا بالنسبة لنا"، بحسب ما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.


وتعليقا على بث لحظة اغتيال زعيم حماس على المباشر، أشار بيسكوف إلى أنَّ "وسائل الإعلام تعرض هذا على الهواء مباشرة كل يوم". وأضاف: "هذا هو مستوى التطور التكنولوجي".

وفي وقتٍ سابق من يوم أمس الخميس أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقتل قائد حركة حماس يحيي السنوار في ضربة إسرائيلية على غزة، مشدداً على أن الحرب في غزة لم تنته بمقتل السنوار، ومؤكدا تواصل العمليات العسكرية حتى إعادة جميع المحتجزين.

بدوره، هنأ الرئيس الأميركي جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بالنجاح في قتل السنوار، كاشفًا أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيتوجه إلى الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة، كما أشار بايدن في اتصال هاتفي مع نتنياهو إلى أن الوقت الآن حان للمضي قدما وإنهاء الحرب، مُعربًا عن تفاؤله بشأن وقف إطلاق النار.

يذكر أنه مر أكثر من عام على بدء الحرب في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق لحماس داخل أراضي إسرائيل في السابع من تشرين الأول 2023، ومازال الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته العسكرية العنيفة بقطاع غزة.

وقُتل ما لا يقل عن 42,409 أشخاص في قطاع غزة غالبيتهم من المدنيين، بحسب وزارة الصحة في غزة، منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من سنة.

وتسبّب هجوم حماس على إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول 2023، بمقتل 1206 أشخاص غالبيتهم من المدنيين بحسب تعداد يستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
يحيى السنوار... CNN تحلل فيديو لحظاته الأخيرة وهذا ما وجدته 9 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 5 إنكسرت بين بري وفرنجية 1
بتحرق الضاحية منحرق حيفا 10 تحذيرات إيرانية: المواجهة مع حزب الله قد تميل لصالح إسرائيل 6 حالة "مقلقة" تنتشر بين اللبنانيين... ودعوة "تحذيرية"! 2
أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 11 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 7 "منها 1600 شيكل إسرائيلي"... إليكم ما وجد بحوزة السنوار عند قتله! 3
هكذا قُتل الجنود الإسرائيليون في الجنوب 12 مشروع استيطاني اسرائيلي في الجنوب "وترانسفير شيعي" الى العراق! 8 هزات أرضية تثير "القلق" في لبنان.... إليكم حقيقة ما يحصل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر