Beirut
23°
|
Homepage
بعد استدعاء القائم بالأعمال... البرلمان الإيراني يستدرك تصريحات قاليباف
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 18 تشرين الأول 2024 - 14:12

أعلن البرلمان الإيراني اليوم الجمعة أن ما نسبته بعض وسائل الإعلام إلى رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف بشأن التطورات في لبنان غير صحيح، موضحًا أن تصريحات قاليباف أكدت أن إيران تدعم كل ما يقره الشعب اللبناني وحكومته والمقاومة لتحقيق هدنة دائمة.

وفي تصريح لقناة الميادين، نفى مصدر مقرب من قاليباف ما نقل عن رئيس البرلمان بشأن وقف إطلاق النار في لبنان، مشيراً إلى أن ما جاء في صحيفة لو فيغارو الفرنسية غير دقيق.

وأكد المصدر أن مواقف قاليباف تجاه التطورات في لبنان واضحة وصريحة، وأنه أشار إلى أن إيران ستؤيد ما تؤيده الحكومة والمقاومة في لبنان بشأن وقف إطلاق النار.


وفي وقتٍ سابق نقلت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية عن قاليباف قوله إن إيران ستكون مستعدة للتفاوض بشكل ملموس حول إجراءات تنفيذ القرار 1701 مع فرنسا، التي ستعمل كدولة وسيط بين حزب الله وإسرائيل.

على إثر ذلك، طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي من وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب استدعاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت للاستفسار عن تصريحات قاليباف المتعلقة بالتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق القرار 1701.

يذكر أن قاليباف كان قد أعلن سابقًا أن طهران مستعدة للتفاوض مع باريس حول تطبيق القرار الأممي 1701، الذي ينص على نشر الجيش اللبناني فقط في الجنوب، كشرط أساسي لعودة السلام. وخلال مقابلة حصرية مع لو فيغارو في جنيف، أشار إلى أن "إيران ترى ضوءاً خافتاً في نهاية النفق، ومستعدة للتفاوض مع فرنسا، التي تحمي لبنان تقليديًا، حول الشروط الملموسة لتطبيق قرار الأمم المتحدة الرقم 1701".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
يحيى السنوار... CNN تحلل فيديو لحظاته الأخيرة وهذا ما وجدته 9 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 5 إنكسرت بين بري وفرنجية 1
بتحرق الضاحية منحرق حيفا 10 تحذيرات إيرانية: المواجهة مع حزب الله قد تميل لصالح إسرائيل 6 حالة "مقلقة" تنتشر بين اللبنانيين... ودعوة "تحذيرية"! 2
أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 11 مشروع استيطاني اسرائيلي في الجنوب "وترانسفير شيعي" الى العراق! 7 "منها 1600 شيكل إسرائيلي"... إليكم ما وجد بحوزة السنوار عند قتله! 3
هكذا قُتل الجنود الإسرائيليون في الجنوب 12 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 8 هزات أرضية تثير "القلق" في لبنان.... إليكم حقيقة ما يحصل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر