Beirut
23°
|
Homepage
الكوليرا في لبنان... الأبيض يؤكد جاهزية الوزارة لمواجهة الانتشار!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 18 تشرين الأول 2024 - 10:46

أعلن وزير الصحة فراس الأبيض أن "مخزون الأدوية للأمراض المزمنة يكفي على الأقل لـ4 أو 5 أشهر"، مؤكدًا توفر أدوية مرضى السرطان.

وأوضح، أن شركة الميدل إيست تستورد جميع المستلزمات الصحية، مع وجود كميات كبيرة من الأدوية.

وأشار الأبيض خلال تصريحات صحافية إلى أن الوزارة تمتلك مراكز رعاية أولية للنازحين، حيث يحق لكل مريض نازح تلقي المعاينة والدواء بشكل مجاني. وتعمل هذه المراكز على خدمة 788 مركزًا.


وأكد، أنه تم توزيع 1,600,000 علبة دواء، من بينها أدوية للأمراض المزمنة. وأضاف أن الوزارة تخطط للبدء بجولة ثانية لتوزيع الأدوية وفق الطلبات التي تتلقاها من المراكز.

كما أكد الأبيض أن "موضوع تأمين الدواء تحت السيطرة"، مشيرًا إلى وجود 3 مصانع تعمل على تأمين الأمصال، بالإضافة إلى كميات كبيرة وصلت عبر المساعدات.

وفي سياق آخر، أشار إلى، أنه تم رصد أول حالة بالكوليرا، وقد تم عزلها لتلقي العلاج، ولفت إلى أن فرق الترصد تحركت لكشف المياه في عكار.

وعبّر عن قلقه من انتشار الكوليرا في مراكز الإيواء، مؤكدًا أن "نحن في الدرجة الأعلى من الجهوزية في حال انتشار المرض".

يُذكر، ان في عام 2022، شهد لبنان تفشيًا لمرض الكوليرا، مما أثار قلق السلطات الصحية والمجتمع المحلي. هذا التفشي كان نتيجة مجموعة من العوامل، منها الظروف الصحية والبيئية الصعبة التي يعاني منها البلاد، بالإضافة إلى ضعف البنية التحتية في بعض المناطق. أما استمرار العمل على تحسين الظروف الصحية والبيئية، أمر ضروري لمنع حدوث تفشيات مشابهة في المستقبل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 9 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 5 إنكسرت بين بري وفرنجية 1
هكذا قُتل الجنود الإسرائيليون في الجنوب 10 تحذيرات إيرانية: المواجهة مع حزب الله قد تميل لصالح إسرائيل 6 استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 2
"سلاح الجو في مأزق"... ضابط إسرائيلي بارز يعترف! 11 دولة عربية تبدأ عملية إجلاء مواطنيها من لبنان عبر الطائرات! 7 "منها 1600 شيكل إسرائيلي"... إليكم ما وجد بحوزة السنوار عند قتله! 3
بعد اغتيال السنوار... مرشح محتمل لتولي قيادة حماس 12 مشروع استيطاني اسرائيلي في الجنوب "وترانسفير شيعي" الى العراق! 8 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر