Beirut
23°
|
Homepage
بعد اغتيال السنوار... مرشح محتمل لتولي قيادة حماس
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 17 تشرين الأول 2024 - 20:24

أكدت تقارير اسرائيلية أن "حركة حماس قادرة على الاستمرار حتى بعد اغتيال زعيمها يحيى السنوار، مع وجود شخصيات بارزة يمكن أن تتولى القيادة".

ونقل موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن العميد احتياط أمير أفيفي، قوله أنه "يبدو أن شقيق السنوار نشط جدًا ويدير الأمور".

وأضاف، "حتى بعد القضاء على يحيى السنوار، سيكون من الصعب كسر الهيكل الهرمي لحماس طالما لم يتم القضاء على شقيقه (محمد السنوار) وبعض الشخصيات الرئيسية الأخرى".


وأشار أفيفي إلى أن "شقيق يحيى، الذي كان مسؤولًا عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط أثناء أسره في غزة، يلعب دورًا حيويًا في قيادة الحركة".

وتحدث أيضًا عن حزب الله، موضحًا أنه "رغم القضاء على قيادته، إلا أن الحزب لم يتفكك بفضل تشعب القيادة إلى وحدات فرعية وفكر أيديولوجي قوي".

وأكد أفيفي أن "مقتل يحيى السنوار، سيكون ضربة قاصمة لحماس، وربما تفتح الباب لصفقة رهائن أو بداية تفكك الحركة".

وكان قد أكد الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس, في بيان, أنه "قتل يحيى السنوار قائد حركة حماس في عملية بجنوب قطاع غزة أمس الأربعاء".

وأضاف البيان أنه "بعد استكمال عملية التعرف على الجثة، يمكن التأكيد على أنه تم تصفية يحيى السنوار".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سلاح الجو في مأزق"... ضابط إسرائيلي بارز يعترف! 9 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 5 استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 1
"قنبلة هيروشيما"... صرخة إستغاثة لبنانية في مواجهة الحرب! 10 إنتهاء الحرب مرتبط بأمرين أساسيين 6 أطلقوا النار عليه أثناء نومه... قلق ينتاب أهالي بلدة شمالية! 2
نتنياهو يكشف: أسلحة روسية حديثة بحوزة حزب الله! 11 أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 7 عادوا إلى الضاحية وغادروها 3
خبير عسكري يكشف الأسباب وراء تأخر التقدّم البري في الجنوب! 12 "الشبح الأميركية" تبعث برسالةٍ "واضحة" إلى طهران! 8 دولة عربية تبدأ عملية إجلاء مواطنيها من لبنان عبر الطائرات! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر