Beirut
23°
|
Homepage
مسدس يحيى السنوار "إسرائيلي"! (صور)
المصدر: سكاي نيوز عربية | الجمعة 18 تشرين الأول 2024 - 7:17

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المسدس الذي عثر عليه مع قائد حركة حماس يحيى السنوار يعود إلى ضابط إسرائيلي قتل في خان يونس عام 2018.

وأوردت القناة 14 الإسرائيلية أن المسدس الذي عثر عليه مع جثة السنوار في غزة، يعود للمقدم محمود خير الدين، الضابط الإسرائيلي الذي قُتل في عملية للقوات الخاصة في خان يونس عام 2018.

ووفق المصدر، كان محمود ضابطاً درزياً في دورية متكال التابعة لوحدة العمليات الخاصة "أمان".


وأضافت "نظرًا للدور السري الذي قام به، لأكثر من ثلاث سنوات بعد مقتله، كان اسمه وصورته ومكان دفنه وأي معلومات تعريفية أخرى سرية ولم يُسمح بنشرها إلا في 2022."

وأفاد المصدر بدخول قوة من وحدة العمليات الخاصة التابعة للجيش الإسرائيلي إلى منطقة خان يونس في عام 1918، حين سافرت القوة في سيارة محملة بالطعام.

وقد أوقفهم عناصر من حركة حماس للتحقيق معهم، وبعد أن أثارت شكوكهم، وصل المزيد من عناصر حماس إلى مكان الحادث،حينها أطلقت القوة الإسرائيلية النار من أجل الفرار من مكان الحادث وقتلت سبعة عناصر حماس.

وخلال تبادل إطلاق النار، قُتل المقدم محمود خير الدين بطريق الخطأ على يد مقاتلي الجيش الإسرائيلي، على ما نقلت القناة 14 الإسرائيلية.

وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس، أعلنت إسرائيل رسمياً، مقتل السنوار، مصادفة، خلال قصف على منزل في رفح جنوب قطاع غزة، بعد بضع ساعات من إعلان الجيش التحقيق في احتمال تصفيته.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هكذا قُتل الجنود الإسرائيليون في الجنوب 9 دولة عربية تبدأ عملية إجلاء مواطنيها من لبنان عبر الطائرات! 5 أطلقوا النار عليه أثناء نومه... قلق ينتاب أهالي بلدة شمالية! 1
"سلاح الجو في مأزق"... ضابط إسرائيلي بارز يعترف! 10 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 6 استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 2
بعد اغتيال السنوار... مرشح محتمل لتولي قيادة حماس 11 أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 7 إنكسرت بين بري وفرنجية 3
"الشبح الأميركية" تبعث برسالةٍ "واضحة" إلى طهران! 12 تحذيرات إيرانية: المواجهة مع حزب الله قد تميل لصالح إسرائيل 8 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر